مال وأعمال

المغرب وموريتانيا في معرض للمياه والطاقة

من المرتقب ان تحتضن جزر الخالدات (الكناري)، النسخة الثانية عشرة من المعرض الدولي للماء والطاقة بجزر الكناري المنظم من طرف وزارة الاقتصاد والصناعة والتجارة والمعرفة التابعة لحكومة إقليم جزر الخالدات المستقل. وسيشارك المغرب في هذه السنة إلى جانب ممثلين عن كل من موريتانيا والسنغال والرأس الأخضر. 
وصدر اليوم بلاغ عن الحكومة الإسبانية المستقلة أكد فيه أنه سيشارك ضمن البعثات الإفريقية شركات عمومية مسؤولة عن القطاع الطاقي والتدبير ومعالجة المياه، ستعرض يوم 4 أكتوبر المقبل الاستراتيجيات التي تتبعها حكومات بلدانها. وسيشارك إلى جانب القطاع العام أيضا مقاولات عن القطاع الخاص متخصصة في الطاقات المتجددة وفي تطوير حلول طاقية اقتصادية وصديقة للبيئة.
وأضاف البلاغ أن الوفود المغربية والموريتانية والسنغالية وتلك القادمة من الرأس الأخضر ستعقد اجتماعات ثنائية مع مسؤولين عن قطاع الماء والطاقة في جزر الكناري بهدف التوصل إلى توقيع اتفاقيات تعاون محتملة. وأبرز أيضا أن هذا الحدث يروم الاستفادة من إمكانيات التغيير الهائلة لدى المقاولين في مجال التكنولوجيا والرأسمال العلمي بغية البحث عن حلول لإنتاج مياه صالحة للشرب وتعبيد الطريق لها عن طريق تقديم الأفكار للمستثمرين والشركات المتخصصة في القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى