أخبار دوليةسلايدر

ولايات أمريكية تشهدُ طفرة في عدد الإصابات بـ”كورونا“

الخبراء الصحيون يحذرون جميع الولايات الأمريكية من الإتجاه المقلق في عدد الوفيات والإصابات

شهدت العديد من الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها مينيسوتا ونبراسكا، طفرة في حالات الإصابة بفيروس “كورونا”. ويأتي ذلك في ظلّ اندفاع أغلب الولايات إلى رفع قيود الإغلاق أو الإعلان عن خطط لإعادة فتح الإقتصاد، رغم التحذيرات العديدة من خبراء الصحة بهذا الشأن.

وشهدت ولاية مينيسوتا التي سجلت 8,579 حالة، زيادة بنسبة 155% في الإصابات الجديدة خلال فترة أسبوع. اما نبراسكا التي تتضمن نحو 6,771 حالة، فقد شهدت زيادة بنسبة 57% في الإصابات الجديدة في غضون أسبوع.

أمّا ولاية أيوا التي سجلت 10404 إصابات، فقد زادت الحالات فيها بنسبة 42%، فيما زادت حالات الإصابة في فرجينيا التي تسجل حالياً 20256 إصابات، بنسبة 31%.

في المقابل، فإن نيويورك التي تضرّرت بشدّة، والتي سجلت 333,491 إصابة، فقد شهدت انخفاضاً بنسبة 38% في الإصابات الجديدة.

وإزاء ذلك، فإنّ الخبراء الصحيون يحذرون جميع الولايات الأمريكية من الإتجاه المقلق في عدد الوفيات والإصابات. فعلى صعيد جميع الولايات المتحدة، هناك ما يقارب المليون و 263 ألف إصابة، في حين أن هناك 74800 حالة وفاة.

وتقول البيانات أنّ الإصابات المؤكدة الجديدة يومياً في الولايات المتحدة تتجاوز 20000، في حين أن الوفيات اليومية تزيد عن 1000، وفقاً لأرقام من جامعة جونز هوبكنز. ويحذر مسؤولو الصحة العامة من أن الفشل في تسوية المنحنى وخفض معدل الإصابة في الأماكن يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الوفيات – ربما عشرات الآلاف – حيث يُسمح للناس بالخروج وإعادة فتح الأعمال.

وفي السياق، قالت ليندا أوكس، مديرة قسم الصحة في مقاطعة شاوني بولاية كنساس: “لا تخطئوا.. لا يزال هذا الفيروس منتشراً في مجتمعنا، ربما أكثر الآن مما كان عليه في الأسابيع السابقة”.

“ريمديسيفير” بعد اعتماده رسميا هل يصبح الدواء المنقذ من كورونا؟

حصل عقار ريمديسيفير على الترخيص المطلوب لبدء استخدامه على المصابين بـفيروس كورونا المستجد “في الحالات الطارئة”، رغم تشكيك البعض في فعاليته على اعتبار أن التجارب التي أجريت على العقار لم تتعدى الألف شخص بكثير مما يجعلها دراسة متواضعة جدا.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى