سلايدرمال وأعمال

لتعزيز دورها في تمويل الاقتصاد المتضرر.. الجواهري يدعو الأبناك إلى تعليق كافة عمليات توزيع الربيحات

الدار / خاص

في خضم الأزمة الصحية الحالية يعيشها المغرب بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد، دعا بنك المغرب، مؤسسات الائتمان إلى تعليق كافة عمليات توزيع الربيحات برسم سنة 2019، إلى موعد لاحق.

وكشف بنك المغرب أنه “في ظل الأوضاع الحالية التي تشهد تفشي جائحة كوفيد-19، أصبحت مؤسسات الائتمان مطالبة بتعزيز دورها في تمويل الاقتصاد”، مشيرا الى أنه بادر )بنك المغرب(  إلى اعتماد مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالسياسة النقدية، وكذا سن  بعض التدابير الاحترازية، بغية تسهيل ولوج الأسر والمقاولات إلى القروض البنكية”.

وأضاف ذات المصدر أنه تحقيقا للغاية نفسها، “أصبح من اللازم على مؤسسات الائتمان أن تبقي في حوزتها ما يكفي من الأموال الذاتية، من أجل مواجهة آثار الأزمة، وبالتالي الحفاظ على قدرتها على التمويل في هذه الظروف الاستثنائية”.

وأكد بنك المغرب أن سيواصل تتبعه، عن كثب، لتداعيات هذه الأزمة الصحية على الاقتصاد الوطني والنظام المالي على السواء، كما سيتخذ جميع التدابير اللازمة لمواجهتها عند الضرورة”.

هذا، واتخذ بنك المغرب منذ تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19” ببلادنا جملة من الإجراءات اسوة بباقي المؤسسات الوطنية، وذلك بغية التخفيف من حدة هذه الأزمة الصحية على سيرورة النشاط الاقتصادي ببلادنا.

زر الذهاب إلى الأعلى