حوادثسلايدر

تفاصيل مقتل مغربي في عملية تصفية حسابات بين مافيا المخدرات بهولندا

الدار/ خاص

ذكرت صحيفة “Volkskrant.nl” الهولندية، الواسعة الانتشار، أن مغربيا لقي مصرعه، في حدود الساعة العاشرة من مساء أول أمس الأحد، متأثرا برصاص شبكات الاتجار في المخدرات ببلاد الأراضي المنخفضة، وذلك استمرارا لسلسة عمليات تصفية الحسابات بين شبكات المخدرات.

وأعلنت الشرطة الهولندية، بحسب ذات المصدر، اعتقال 4 أشخاص على صلة بعملية تصفية المواطن المغربي، كما حل بعين المكان عناصر من الشرطة المركزية والشرطة العسكرية والوحدة الوطنية وخدمة التحقيق الجنائي وخدمة التدخل الخاصة للمساعدة في البحث عن الجناة.

وأشارت ذات الصحيفة الى أن الضحية ، البالغ من العمر 25عاما، يعد ثاني مغربي يقتل بهولندا منذ بداية شهر ماي الجاري، مضيفة أن الحادث خلف حالة من الهلع في احدى شوارع منطقة” برجسيلان”.

وبحسب ذات المصدر، فقد اعتاد سكان المنطقة على جرائم تصفية الحسابات بين عصابات الاتجار في المخدرات، مؤكدين أن أغلبها يتم ليلا، حيث تخفت حملات الشرطة الليلية.

وسبق أن أحبط حراس سجن زوتفن (شرق أمستردام)، شهر يناير المنصرم، محاولة هروب “وحشية وعنيفة للغاية” قام بها المغربي ” عمر ل”، زعيم أخطر المافيات المغربية بالبلاد، حيث حاول مجموعة من أتباع عمر ل، المدان بالسجن المؤبد، اقتحام سجن زوتفن لمساعدته على الهروب، مما تسبب في اشتعال نيران في سيارة.

وعمدت السلطات الى نقل “عمر. ل”على متن مروحية من زوتفن إلى منشأة آمنة تحت حراسة أمنية مشددة، بعد ظهر أمس الأحد كإجراء وقائي، تؤكد وزارة العدل الهولندية، وهو ذات السجن الذي يقبع فيه أخطر المجرمين المغاربة في هولندا، رضوان تاغي وويلم هوليدير.

زر الذهاب إلى الأعلى