أخبار دولية

في ظلّ ”كورونا“.. إعصار يضرب الفلبين والسلطات تجلي 200 ألف شخص

تواجه الفلبين، الإعصار “فونجفونج”، اليوم الخميس، الذي ضرب شرق البلاد، مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة وجارفة. وأشار مكتب الأرصاد الجوية إلى أن “فونجفونج وصل إلى سان بوليكاربو في إقليم سمر الشرقية في شرق البلاد، على بعد 552 كيلومتراً جنوب شرق مانيلا”.

وحافظ الاعصار على قوته وسرعته بعد وصوله، حيث بلغت السرعة القصوى للرياح 155 كيلومتراً في الساعة، مع عواصف بلغت سرعتها 190 كيلومتراً في الساعة.

وذكر مكتب الأرصاد أنّ “الاعصار يتجه ناحية الغرب بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة”، ومن المتوقع أن يؤثر على أكثر من 20 إقليماً بالاضافة إلى العاصمة مانيلا.

وأعلن مسؤولون أن “السلطات بدأت بإجلاء 200 ألف شخص من منازلهم في المناطق الساحلية والجبلية بسبب مخاوف من سيول وانهيارات أرضية مع وصول الإعصار، الذي يعتبر من الدرجة الثانية”.

ويعدّ “فونجفونج” هو الأول الذي يضرب البلاد هذا العام. ومع هذا، فقد طلبت السلطات من السكان في المناطق الواقعة في مسار الإعصار، الاستعداد للأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية والعواصف.

ويأتي الإعصار في ظلّ مواجهة الفلبين لفيروس “كورونا”، وقد تساهم اجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة لمكافحة الفيروس في تعقيد الجهود المبذولة لنقل الآلاف إلى مراكز للإجلاء أُعدت في الفصول الدراسية وقاعات الألعاب الرياضية المدرسية.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى