أخبار الدارسلايدر

اسبانيا تنظم رحلات بحرية لإجلاء رعاياها من المغرب ابتداء من هذا التاريخ

الدار/ خاص

أعلنت وزارة الخارجية الاسبانية تنظيم رحلات بحرية لترحيل رعاياها العالقين بالمغرب ابتداء من 22 ماي الجاري، أشهر بعد إغلاق الحدود تجنبا لانتشار فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي”.

وبحسب ذات المصدر، فقد أسفرت المفاوضات بين السلطات المغربية ونظيرتها الاسبانية عن تنظيم رحلات على مثن مجموعة من البواخر انطلاقا من ميناء مدينة طنجة صوب مدينة مالقة في الجنوب الاسباني، مشيرا الى أن هذه الرحلات الاستثنائية ستكون مخصصة فقط  للمواطنين الاسبان والمقيمين الذين يتوفرون على سيارات تحمل ترقيما بالاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد، كشفت  وكالة الأنباء الاسبانية أن “شركة “باليريا” الإسبانية للنقل أفرجت عن شروط التسجيل في أولى الرحلات بين المغرب وإسبانيا المقررة يوم 22 ماي الجاري، اذ ستكون الرحلة خاصة بحاملي الجنسية الإسبانية، وكذا المهاجرين المغاربة المقيمين في إسبانيا، والمتواجدين حاليا بالمغرب.

وأشار المصدر ذاته أن هذه الرحلة الأولى ستنطلق يوم 22 ماي من ميناء طنجة المتوسط صوب ميناء مالقا بداية من الثانية زوالا، وأن  أثمنة التذاكر حددت في 800 درهم للمسافر الواحد، كما أن المسافرين سيكونون مجبرين عل   ارتداء الكمامة.

هذا، وقررت  إسبانيا فرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على جميع الزوار من الخارج الذين يصلون إلى البلاد بعد الـ 15 ماي الجاري. ونشر القرار الذي أصدرته وزارة الصحة نيوم الثلاثاء في الجريدة الرسمية الإسبانية ويهدف حسب السلطات للحد من مخاطر تفشي عدوى فيروس كوفيد-19 مجددا جراء “حركة الأشخاص الدولية” بعد رفع إجراءات الإغلاق في البلاد

زر الذهاب إلى الأعلى