الرياضةسلايدر

ريال مدريد يستعين بزيدان لحسم الصراع على ريان شرقي

استعان ريال مدريد بمديره الفني زين الدين زيدان، صاحب الأصول الجزائرية، في محاولة حسم صفقة الفتى ريان شرقي، البالغ من العمر 16 عاماً، والمتألق مع نادي ليون الفرنسي.

وذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن عدة أندية أُصيبت بخيبة أمل، على رأسها مانشستر يونايتد، بعد تدخل زيدان شخصياً لحسم صفقة شرقي، الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والجزائرية.

على خطى مبابي

يُعدّ اللاعب الجزائري أحد أفضل النجوم في أكاديمية الشباب بنادي ليون، وسط توقعات بأن يكون أحد أفضل لاعبي العالم في السنوات القليلة القادمة، واعتبرته الصحافة الفرنسية مبابي آخر، إشارة إلى النجم كيليان مبابي المتألق مع باريس سان جيرمان ومنتخب بلاده.

وأكدت صحيفة Daily Star البريطانية أن زيدان معجب كثيراً بأداء لاعب الوسط الهجومي هذا الموسم، ما دفعه للتدخل لحسم الصفقة لمصلحة ريال مدريد، بهدف خطفه من مانشستر يونايتد، أكثر المهمتين بجلب اللاعب.

وعقب إحرازه 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا للشباب هذا الموسم، ظهر شرقي لأول مرة في دوري الأبطال للكبار خلال نوفمبر 2019، في لقاء ليون وزينيت سان بطرسبورغ الروسي بدور المجموعات، حيث شارك مدة 15 دقيقة، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ ليون يلعب في المسابقة.

وبعد ظهوره القوي مع الفريق الأول لنادي ليون أبدى زيدان إعجابه بقدرات شرقي، ووضعه على رأس قائمة اللاعبين الذين ينوي التعاقد معهم لتكوين فريق المستقبل للنادي الملكي.

رفض مانشستر يونايتد وبرشلونة

وفي سياق متصل أكدت صحيفة defensa central الإسبانية، أن نادي مانشستر يونايتد قدّم للاعب الشاب “عرضاً لا يقاوم” للانضمام لأكاديميته، غير أنه رفض ذلك.

ومن المقرر أن يحصل شرقي على عقد احترافي حينما يبلغ من العمر 17 عاماً، في غشت المقبل، إلا أن تدخل زيدان الحاسم قد يقلب المجريات رأساً على عقب ويسهّل انضمامه لريال مدريد هذا الصيف.

ويجيد شرقي اللعب في عدة مراكز أبرزها صانع الألعاب والأجنحة والهجوم، وهو ما يريده زيدان من خلال توظيفه في المكان الذي يريده.

ولا يعدّ مانشستر يونايتد النادي الوحيد الذي تعرض للرفض من شرقي، إذ كان يطمح برشلونة للحصول على خدماته بعد ظهوره القوي هذا الموسم.

وحاول برشلونة عن طريق السكرتير الفني للنادي إيريك أبيدال إقناع شرقي بالانضمام لصفوفه، غير أن اللاعب يريد الانضمام لصفوف ريال مدريد، وفقاً للتقارير الإسبانية.

لاعب مُبتكر

ويستحق شرقي هذا الاهتمام من كبرى أندية أوروبا، خاصة أن مدربه في الفئات السنية جان بابتيست جريجوار، أكد في تصريحات صحفية سابقة أنه لاعب يبتكر الأشياء، ويفعل أموراً لا تُصدَّق تجعله يلفت انتباه الجميع.

وذكر جريجوار أن أكثر ما أثار إعجابه بشرقي هو شغفه الكبير بكرة القدم، وتصميمه على الوصول لهدفه واللعب في أعلى المستويات.

يشار إلى أن شرقي لعب 16 مباراة هذا الموسم، ولديه 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا للشباب، ومساهمة واحدة، و3 أهداف في كأس فرنسا مع الفريق الأول لنادي ليون، بالإضافة لصناعته هدفين آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى