أخبار الدارسلايدر

برنامج 100 يوم 100 مدينة: ساكنة الصويرة تتشبث بفتح فرص التشغيل للشباب

الدار / رشيد محمودي

واصل حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الأحد 17 ماي 2020، تنزيل برنامجه “100 يوم 100 مدينة”، الذي أطلقه رئيس الحزب، عزيز أخنوش من مدينة دمنات، حيث حلت قافلة البرنامج التواصلي بمدينة الصويرة باستعمال أحدث التقنيات والبرامج التكنولوجية عند بعد، تطبيقا للتعليمات الاحترازية التي أوصلت بها وزارة الصحة ووزارة الداخلية، بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

هشام الجباري، المنسق اللإقليمي، لبرنامج 100 يوم 100 مدينة، أكد في كلمته التي ألقاها، أن الحفاظ على نفس الوثيرة التي انطلق بها البرنامج التواصلي، سيساعد مكونات المكتب السياسي والحزب لإحداث تصور شامل لكافة المدن المغربية، وخاصة مدينة الصويرة التي تتمتع بإمكانيات بشرية وطبيعية مهمة.

وبدوره نوه الجباري، على الجهود المقدمة من كل المشاركين والساهرين على إنجاح جولة مدينة الصويرة باستعمال أحدث التقنيات والبرامج التكنولوجية، والتي تعد سابقة حزبية بالمغرب.

وتطرق المتحدث ذاته، للعديد من المواضيع التي تشغل سكان المنطقة، أبرزها تشجيع المستثمرين، مع تطورير الوعاء العقاري، والمساهمة في خلق أراضي قابلة لتتحول إلى ورشات عقارية مهمة الشيء الذي سيمكن المدينة من تقليص نسبة البطالة المرتفعة.

وتابع قائلا:” المدينة تتوفر على إمكانيات طبيعية وبشرية مهمة إلا أن المسؤولين الذين تعاقبوا على تسيير المنطقة لم يحسنوا استغلال المؤهلات والخصوصية التي تتمتع بها”.

وفي معرض حديث باقي المتدخلين في الموائد المستديرة، كان التعليم و الصحة من أبرز المحاور التي تشبثوا بضرورة تطويرها، مع خلق متنفس رياضي لتفادي انحراف الشباب، بسبب انتشار المخذرات، مع البحث عن إمكانية لخلق ممثل رياضي للمنطقة بالقسم الوطني الأول خلال منافسات البطولة الوطنية.

وعلى مستوى السياحي، طالب أحد المتدخلين، بالاهتمام بهذا القطاع الحيوي بالدرجة الأولى، موضحا أن المنطقة تتمتع بمناظر خلابة وغابة من أكبر الغابات بالمغرب إلا أنه لم يتم استغلالها بشكل جيد، بسبب تدهور البنيات التحتية، مشيرا إلى أن الرياضة الشاطئية والمائية تلعب دورا مهما في التعريف بالمدينة وجلب عدد كبير من السياح.

زر الذهاب إلى الأعلى