أخبار الدار

بسبب المقترحات الحكومية.. الفيدرالية الديمقراطية للشغل تحتج

الدار/ هيام بحراوي

أعلنت الفيدرالية الديمقراطية للشغل، عن خوضها لمسيرة احتجاجية وطنية، في الثالث من شهر فبراير القادم، بمدينة الرباط، تنديدا بفشل السياسات العمومية وإنغلاق باب الحوار بدون نتائج إيجابية.

وجددت الفيدرالية الديمقراطية للشغل، رفضها للمقاربة الحكومية  "التبخيسية" على حد تعبيرها للملف الاجتماعي للشغيلة المغربية والفاعلين الاجتماعيين، واصفة في بيان لها  المقترحات التي قدمتها الحكومة في إطار ما يسمى بالحوار الاجتماعي بـ "المذلة" و"المهينة" للطبقة العاملة المغربية.

وأضافت في البيان ذاته، الذي توصل موقع "الدار" بنسخة منه، أن "المقترحات التي قدمتها الحكومة فيها انحياز واضح لسلطة المال والنفوذ، وتكريسا للفوارق الاجتماعية".

 وقد جاء هذا المسلسل التصعيدي من المسيرات الاحتجاجية في إطار التفاعل مع خلاصات اللقاءات التنظيمية والتعبوية  التي قامت بها النقابة في أيام 11-12و13 يناير، والتي تم التأكيد خلالها على إنجاح المسيرة الاحتجاجية الوطنية، من خلال التعبئة والتواصل مع الشغيلة والمجتمع، وتمكين كل الطاقات من المساهمة في التحضير والإنجاز.

وقد عقد المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل، اجتماعه الأسبوعي يوم الاثنين المنصرم بمقره المركزي بالدار البيضاء، ناقش خلاله ترتيبات التحضير للمسيرة الاحتجاجية الوطنية، داعيا جميع المنخرطين للمشاركة في المسيرة لتحقيق المطالب العالقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى