سلايدرمال وأعمال

رغم الطوارئ الصحية..السماح لأطر شركة “رونو” بالعودة الى المغرب في رحلات جوية خاصة

الدار / خاص

لم يمنع ااستمرار اقرار حال الطوارئ الصحية، والحجر الصحي، في المغرب من السماح لبعض الرحلات الجوية الخاصة، بحسب ما أوردته بعض المواقع الاخبارية.

وأشار ذات المصدر، الى أن بعض أطر شركة رونو العاملين في طنجة والدار البيضاء، يستعدون للعودة إلى المغرب انطلاقا من العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة الرومانية بوخاريست، ابتداء من نهار اليوم الثلاثاء، مضيفا أن ” هذه الرحلة تندرج في سياق استئناف عملاق صناعة السيارات الفرنسي أنشطته في مصانعه بالمغرب ابتداء من 27 أبريل الماضي.

ومن المنتظر، وفق ذات المصدر، أن تغادر طائرة من مطار باريس شارل ديغول بفرنسا، وستصل إلى المغرب في حدود الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي المغربي من نهار اليوم الثلاثاء، بحسب ما توضح معلومات موقع “أفيكو”، مبرزا أن ” السماح بهذه الرحلات الجوية جاء لأسباب اقتصادية فقط.

جدير بالذكر أنه سبق أن تم السماح، أيضا لـ 248 عاملا فلاحيا بمغادرة المغرب باتجاه إيطاليا، كجزء من عملية نظمت عبر مرحلتين وبتنسيق مع سفارة إيطاليا في المغرب، بناء على طلب رجال أعمال إيطاليين، الذين واجهوا نقصا حادا في العمال  الزراعيين.

وسبق أن طالب وزير الاقتصاد الفرنسي، برونو لومير، قبل أيام مهنيي قطاع السيارات في عدد من البلدان، من بينها  المغرب بنقل أنشطتهم الى فرنسا، ان هم رغبوا في الاستفادة من مساعدة ممنوحة من طرف الدولة الفرنسية لقطاع السيارات الفرنسي، المتضرر بشدة جراء أزمة فيروس كورونا، مما طرح مشكل ترحيل أنشطة قطاع السيارات الى فرنسا من بلدان، من بينها المغرب، حيث تستقر أهم المجموعات، أهمها مجموعتي  “بي.إس.أ” ورونو “.

زر الذهاب إلى الأعلى