فن وثقافة

المعرض الدولي للكتاب يوطد العلاقات المغربية الإسبانية

الدار/ أسماء لشكر – تصوير: ياسين جابر

نظمت صباح اليوم الجمعة، ندوة صحفية بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، بالرباط على هامش الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، بحضور السفير الإسباني ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز.

وقال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، في تصريح لـ"الدار" إن المعرض فضاء للنقاس الثقافي لما يتضمنه من كتب ذات رصيد معرفيكبير، مشيرا إلى أن هذه السنة ستتميز بحضور أزيد من 700 ناشر وذلك من أزيد من 42 دولة داخل  المغرب وخارجه.

وأضاف الأعرج أن  النسخة 25 من المعرض مناسبة لتكريم مجموعة من الوجوه التي أغنت الساحة الثقافية العالمية  خاصة أن إسبانيا ستكون ضيف شرف لـ"الدورة 25"  للأهمية التي يكتسيها الكتاب الإسباني، إذ أصبح يحتل مكانة عالمية.

وبدوره  نوه السفير الإسباني بالمغرب، ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز، بالمشاركة الثانية لإسبانيا في المعرض، بحكم الرابط الثقافي الذي يجمع بين المغرب وإسبانيا والتبادل اللغوي بينهما.

وأشار ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز، إلى أن الرواق الإسباني يستعد لتنظيم 30 نشاطا، إذ سيركز الرواق على برامج ثقافية تعكس مشهد الثقافية الإسبانية المعاصرة وتسلط الضوء على المناطق المشتركة بين الثقافتين الاسبانية والمغربية

وتجدر الإشارة، إلى أن الدورة 25 من المعرض الدولي للنشر والكتاب المقامة بالدار البيضاء والتي ستمتد بين 07 إلى 17 من الشهر الحالي، ستعرف برنامجا متنوعا من الفقرات الثقافية، والورشات الفنية واليدوية وعروضا مسرحية تربوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى