أخبار الدار

تقرير: الأطفال المغاربة على رأس القاصرين المختفين في ألمانيا

الدار/ المحجوب داسع

نشر مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي الألماني، تقريرا حديثا، حول القاصرين الأجانب المفقودين في أراضيه، والذي يسلط الضوء على الآلاف من الحالات خلال عام 2018، الأمر الذي يثير مسألة حماية هؤلاء القاصرين في ألمانيا.

ووفقا للتقرير نفسه، فقد تم إحصاء 3217 حالة اختفاء قاصرين أجانب في ألمانيا، على مدار عام كامل حتى 1 يناير 2019، مشيرا الى أن معظم هؤلاء القاصرين يختفون في بداية إقامتهم على الأراضي الألمانية، أو يفرون من مراكز الاحتجاز خوفاً من ترحيلهم. 

وينحدر أغلب هؤلاء القاصرين، بحسب التقرير نفسه، من ثلاثة بلدان أساسية، أفغانستان، سوريا، والمغرب، مبرزا أن هؤلاء القاصرين يحسون بالخوف من ألا تتم اجراءات الاقامة وفق رغبتهم، فيجدون أنفسهم بعد الاختفاء مرميين في الشوارع وما يرافق ذلك من جنوح نحو حياة المخدرات والانحراف.

وإضافة إلى ذلك، تظهر بيانات الشرطة أن ألمانيا ليست وجهة للاجئين القاصرين غير المصحوبين بذويهم، مشيرة الى أن هؤلاء القاصرين غالبا ما يتخذون من ألمانيا دول عبور للوصول إلى بلدان أوروبية أخرى للإقامة، كما سجّل التقرير أن عدد اللاجئين القاصرين في ألمانيا يمثلون 7.7 في المائة من مجموع حالات الاختفاء في ألمانيا؛ في 80 في المائة  من هذه الحالات  نجحت الشرطة في تحديد مكانهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى