المواطن

أزيد من 3 آلاف مترشح لاختبارات البكالوريا بإقليم الرحامنة

يبلغ عدد المترشحين والمترشحات الذين سيجتازون اختبارات البكالوريا برسم دورة يوليوز 2020، على صعيد إقليم الرحامنة، 3 آلاف و358 مترشحا ومترشحة، خصص لهم 20 مركزا للامتحان.

وجاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها عمال الإقليم، عزيز بوينيان، مرفوقا بالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالرحامنة وبعض رؤساء المصالح بالمديرية المذكورة، لبعض المؤسسات والمنشآت الرياضية التي ستحتضن هذه الامتحانات.

وفي هذا الصدد، تم تهييئ 20 مركزا للامتحان تتوزع ما بين 12 مركزا للمترشحين المتمدرسين والذين يصل عددهم إلى 2437 مترشحا، و8 مراكز لحوالي 921 من المترشحين الأحرار.

وستعمل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، بتنسيق مع عمالة إقليم الرحامنة على تهيئ الداخليات، بالإضافة إلى توفير النقل لفائدة المترشحين خاصة بالعالم القروي، بغية خلق الظروف المواتية للتلاميذ من أجل اجتياز هذه الامتحانات.

وبالمناسبة، قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بالقاعة المغطاة للرياضات بابن جرير، حيث تجول بين مرافق القاعة، وعاين فضاء إجراء الامتحان وقدمت له عينة من أدوات التنظيف والتعقيم والكمامات، بالإضافة إلى أدوات التشوير واحترام مسافة التباعد.

إثر ذلك، انتقل الوفد إلى ثانوية المسيرة، حيث عاين بوينيان الاستعدادات الجارية على قدم وساق، من لوجستيك وقاعات ومختلف المواد.

وفي نفس السياق، أشار بوينيان إلى بعض الملاحظات والاقتراحات التي من شأنها المساهمة في الإعداد الجيد سواء تعلق الأمر بالمجال الصحي أو التنظيمي لتمر هذه الامتحانات في ظروف جيدة تراعي التدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء (كوفيد-19).

وتندرج هذه الزيارة في إطار الإعداد القبلي لامتحانات البكالوريا (دورة يوليوز 2020)، انسجاما مع التوجهات العامة للتصدي لوباء كورونا (كوفيد-19)، حتى تمر هذه الاستحقاقات في جو تربوي سليم تطبعه روح المسؤولية والحفاظ على صحة وسلامة كل المتدخلين باتخاذ جميع التدابير الاحترازية.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى