أخبار دولية

صدامات بين المواطنين والشرطة في مدينة شتوتغارت الألمانية

ألحق مئات الأشخاص أضرارا بمحلات تجارية ورشقوا الشرطة بالحجارة والزجاجات، ليلة الأحد، ما أدى إلى إصابة عدد من عناصر قوات الأمن، وفقا لما أعلنته سلطات مدينة شتوتغارت الألمانية.

وذكر متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس أنه لا تتوفر لديه معلومات فورية عن الجناة أو دوافعهم الدقيقة. وقال “لقد حدثت أضرار بالفعل”.

وتدهور الوضع نحو منتصف الليل عندما هاجم مئات من الشباب ضمن مجموعات صغيرة، الشرطة في شوارع وسط المدينة لعدة ساعات بالحجارة والحصى والزجاجات الفارغة. وأشار المتحدث إلى أن عددا من أفراد الشرطة أصيبوا بجروح طفيفة.

وجرى تكسير العديد من واجهات المحلات وتخريب المتاجر، لا سيما في أحد أبرز شوارع التسوق الرئيسية في المدينة، كما ظهر في العديد من مقاطع الفيديو التي تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشارت قناة “إس واي أر” المحلية بشكل خاص إلى متجر مجوهرات ومطعم للوجبات السريعة ومحل لبيع الهواتف النقالة. كما كسر الشبان عدة سيارات تابعة للشرطة. وعاد الهدوء قرابة الساعة الثالثة فجرا (01:00 ت.غ) بعد وصول تعزيزات من الشرطة. وقد وقعت حوادث مماثلة خلال أعطال نهاية الأسبوع السابقة في المدينة، لكنها كانت أقل حدة.

المصدر: الدار ـ أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى