أخبار الدارسلايدر

100 يوم 100 مدينة ببنسليمان : من المفروض تفعيل السياسة بالمغرب بشكل يومي ودائم وليس بطريقة موسمية

الدار/ رشيد محمودي

حلت قافلة “100 يوم 100 مدينة”، لحزب التجمع الوطني للأحرار، قبل لحظات، بمدينة بنسليمان، بالاعتماد عن تقنية الفيديو، لرصد أولويات سكان المنطقة وذلك للاستماع وتدوين المشاكل ومقترحات كل الفئات العمرية.

وقال حسن عكاشة، المنسق الإقليمي، لحزب التجمع الوطني للأحرار، خلال كلمته الإفتتاحية، إنه من المفروض أن تفعل السياسية بالمغرب بشكل يومي ودائم، وليس بطريقة موسمية تزامنا مع فترة الانتخابات.

وشدد عكاشة، على أن الحزب يؤمن بأن المواطن يواجه جملة من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أنه لمواجه كل المفارقات لابد من إحداث التكامل بين المسؤول والمواطنين كحل مثالي للوقوف عند أولويات كل منطقة على حدا.

وطالب عكاشة، خلال مداخلته، كل المشاركين في القافلة، بالحديث عن مشاكلهم اليومية بكل كحرية وفتح المجال أمام كل المسؤولين عن الأوراش التي تم تصنيفها في 17 ورشة للتطرق إلى كل القطاعات الحيوية.

وتابع قائلا:” كل ما أطلب من المشاركين أن يتسم تحليهم للوضع الراهن لمنطقتهم بناء على المعطيات والأحداث والمستجدات التي خلقها فيروس كورونا المستجد.. المغرب سيعرف تغييرات كبيرة خاصة على مستوى العلاقات الدولية بحيث أن المغرب مجبر على مواكبة والتأقلم مع العالم الجديد وأود أن نتحدث عن المشاكل والحلول ونأخذ بعين الاعتبار كل المستجدات التي تسببت فيها جائحة كورونا”.

وفي نفس السياق، يرى محمد بوسعيد، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للاحرار، أن حرص الحزب على مواصلة قافلة 100 يوم 100 مدينة، رغم إكراهات جائحة كورونا، يؤكد بالملموس، مدى أهمية فتح الحوار مع المواطنين للاستماع والإنصات إلى همومهم وتصوراتهم.

وتابع قائلا:” مدينة بنسليمان توجد بمنطقة غنية ولها من المؤهلات التي تمكنها لتصبح من أفضل المدن بالمغرب إلا أنها تعاني من نواقص اجتماعية إضافة إلى الخدمات العمومية كما أنها تتخبط في ضعف حاجياتها لمسايرة المشاريع التنموية.

زر الذهاب إلى الأعلى