أخبار دوليةغير مصنف

مركز مكافحة الأمراض: 25 مليون أمريكي أصيبوا بفيروس ”كورونا“!

من الممكن أن يكون عدد المصابين بالفيروس 8% من السكان الأمريكيين، ما يعني إصابة 25 مليوناً، وهو 10 أضعاف الأرقام الرسمية المعلنة

كشف المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، الخميس، أنّ “فيروس كورونا المستجد، أصاب أكثر من 20 مليون أمريكي، أي أكثر من 10 أضعاف الرّقم المعلن عنه رسمياً”، ما يشير إلى أنّ عدداً كبيراً من السكان أصيبوا بالمرض أو كانوا مصابين به من دون ظهور أي أعراض عليهم.

وقال مدير المركز روبرت ريدفيلد أنّه “من الممكن أن يكون عدد المصابين بالفيروس 8% من السكان الأمريكيين، ما يعني إصابة 25 مليوناً، وهو 10 أضعاف الأرقام الرسمية المعلنة”.

وأوضح ريدفيلد أنّ “فحوصات عينات الدم المأخوذة من جميع أنحاء البلاد تشير أن ملايين الأمريكيين ربما أصيبوا بالفيروس إما دون علمهم أو مع أعراض بسيطة فقط، ومقابل كل حالة مؤكدة تشير التقديرات إلى احتمال إصابة 10 آخرين”.

وذكر رديفيلد أنّ “عينات الدم والمسحات التي جرى جمعها من أجل اختبارات كورونا أو لأسباب أخرى، أظهرت أنّ ما بين 5% و 8% من الأمريكيين أصيبوا بكورونا”. وقال: “النسبة المنخفضة للأمريكيين الذين أصيبوا بالعدوى تعني أن مئات الملايين الآخرين لا يزالون في خطر”، موضحاً أنّ “المرض لم ينته بعد، وأقوى الأسلحة هي التباعد الإجتماعي”.

وأضاف: “نحن لا نتحدث عن موجة ثانية في الوقت الحالي، ما زلنا في الموجة الأولى. وهذه الموجة الأولى تتخذ أشكالاً مختلفة”.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى