غير مصنف

ألمانيا ترفض دخول المغاربة لأراضيها رغم إدراج المغرب في قائمة الاتحاد الأوروبي

الدار / خاص

قررت السلطات الألمانية حذف المغرب والجزائر وروندا وصربيا من قائمة البلدان المسموح لها بدخول ترابها، رغم إدراجها أمس الاثنين في قائمة 15 دولة التي يمكن لمواطنيها دخول تراب الاتحاد الأوروبي ابتداءً من الأول من شهر يوليوز الجاري.

وأكدت السلطات الألمانية في قرارها أن 11 دولة فقط هي التي يمكن لمواطنيها دخول التراب الألماني، ويتعلق الأمر ب: أستراليا وجورجيا وكندا والجبل الأسود ونيوزيلندا وتايلاند وتونس وأوروغواي واليابان وكوريا الجنوبية والصين.

كما أشارت الى أن ثلاث دول آسيوية يمكنها دخول ألمانيا بشرط أن تفتح حدودها أمام المواطنين الألمان، أي المعاملة بالمثل، مؤكدة أن لائحة الدول المسموح لرعاياها بدخول ألمانيا، يتم تحديث كل أسبوعين بناء على الوضعية الوبائية في كل بلد.

هذا، ورغم الإشادة الدولية التي لقيتها الاستراتيجية الاستباقية والاستشرافية للمغرب في احتواء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد،  لم تتضمن قائمة معهد “روبرت كوخ” للصحة العامة بألمانيا، الخاصة بالبلدان الـ84 التي تقبل منها الاختبارات البيولوجية الجزيئية ( PCR) الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، لدخول مواطنيها التراب الألماني، اسم المغرب.

ووضع المعهد،  المغرب، في قائمة الدول الخطيرة التي ينتشر فيها فيروس كورونا،  والتي يتزايد فيها خطر الإصابة بالوباء، مؤكدا أن  الأشخاص الذين سبق و أن زاروا المغرب و باقي الدول المصنفة في خانة الخطر و دخلوا إلى ألمانيا بعد ذلك، عليهم عزل أنفسهم 14 يوماً من وصولهم الى التراب الألماني.

زر الذهاب إلى الأعلى