المواطن

رئيس جماعة أنكال ضواحي مراكش ينفي إصابة أي تلميذ بفيروس انفلونزا الخنازير

الدار/ هيام بحراوي – تصوير: خولة السلاوي

أكد أنجار إيدار، رئيس جماعة أنكال، ضواحي مدينة مراكش، أن هناك تخوف لدى المواطنين، من مرض إنفلونزا الخنازير، نافيا تسجيل أي حالة بالمنطقة مصابة بهذا المرض، مشيرا في تصريح لموقع "الدار" إلى أن معظم حالات الإصابة لدى التلاميذ، هي مرتبطة بموجة البرد التي تشهدها المنطقة الجبلية.

وأضاف أنجار، أن السلطات المحلية والمصالح الصحية، حضرت إلى عين المكان وقامت بنقل التلاميذ، للمستشفى المحلي بأمزميز، ومن تم إلى مستشفى محمد السادس بمراكش، حيث أجريت لهم التحاليل والفحوصات اللازمة، التي بينت بأن الأمر له علاقة بالإنفلونزا العادية المرتبطة بهذا الفصل.

من جهته ، أوضح عبد الرحيم السعيدي، أستاذ بمجموعة مدارس أينغد، وحدة أمزاين، أن تخوفهم وشكوكهم، بدأت بعد حالات غياب التلاميذ، الأمر الذي دفعهم إلى إبلاغ مدير المدرسة، الذي أشعر بدوره السلطات المعنية، مشيرا إلى أن التلاميذ الـ13 الذين تم نقلهم إلى المستشفى، كانوا يعانون ارتفاعا في درجة الحرارة، والسعال والتهاب اللوزتين.

أعراض أكدتها إحدى الأمهات، التي صرحت أن حالة من الخوف تعم ساكنة المنطقة، بعدما وصل إلى علمها، بأن هذه الأعراض تشبه أعراض مرض قاتل أصاب مواطنين في عدد من المدن، وقالت إن عددا من الأشخاص الكبار في السن لا زاولوا مرضى، بسبب موجة البرد التي تعرفها هذه المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى