حوادثسلايدر

بعد جهات مراكش وكلميم وبني ملال نزع حلقات الترقيم عن أغنام في ملكية 3 كسابة بجماعة لغوالم

مع اقتراب عيد الأضحى توالت عمليات زجر المخالفين من مسمني الأضاحي فبعد جهات مراكش وكلميم وبني ملال، قامت مصالح أونسا بجهة الرباط القنيطرة في إطار لجنة مختلطة بنزع حلقات العيد لمجموعة من الأكباش المعدة للعيد من طرف 3 كسابة بجماعة الغوالم بإقليم الخميسات للاشتباه في تمسينهم لها باستخدام فضلات الدجاج.

وكشفت مصادر ” الدار” بأن اللجنة المختلطة، التي تضمن ممثلي عن السلطات المحلية والدرك الملكي بالإضافة إلى مصالح أونسا، قامت بنزع الحلقات عن الماشية المرقمة استعدادا لعيد الأضحى بعد عثورها على 2.2 طنا من فضلات الدجاج لدى الكسابة الثلاث، حيث قامت بحجر وإتلاف الكمية التي تم العثور عليها بحوزتهم وتحرير محاضر مخالفة لإحالتها على النيابة العامة مع منعهم من تسويق أغناهم خلال فترة العيد.

وكانت عملية نزرع حلقات العيد للاشتباه في تسمين الماشية بفضلات الدجاج قد شلمت 80 رأسا ببوزكارن بجهة كلميم واد نون، و248 رأسا بالجماعة الترابية إيغود التابعة بجهة مراكش آسفي، و58 رأسا بزواية الشيخ بجهة بني ملال خنيفرة.
جدير بالذكر أن المصالح المختصة قامت بالرفع من وتيرة المراقبة على الأعلاف المستخدمة في تسمين الأضاحي، بناء على الدورية المشتركة لوزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

يشار إلى برنامج المراقبة يشمل مراقبة مياه شرب الأضاحي والأعلاف وبقايا الأدوية البيطرية وكذا مراقبة تنقل فضلات الدجاج بالإضافة على عملية تسجيل وحدات تربية وتسمين الأغنام والماعز وترقيم الأضحية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى