أخبار دولية

هاجم “اليهود”.. مدير الاغاثة الاسلامية في بريطانيا يقدم استقالته

الدار/ خاص

قدم رئيس أكبر مؤسسة خيرية مسلمة في بريطانيا، حشمت خليفة، استقالته بعد نشر تدوينات معادية للسامية على شبكات التواصل الاجتماعي، بحسب ما أوردته صحيفة “الدايليرميل” البريطانية.

وقال حشمت خليفة ان “اليهود هم أحفاد القرود والخنازير”، كما هاجم  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بكلمات بعيدة عن الأخلاق، واتهمه بـ”خدمة الصهيونية”، كما استخدم حشمت خليفة، الذي كان حتى وقت قريب رئيسًا لمنظمة الإغاثة الإسلامية أستراليا، وسائل التواصل الاجتماعي لوصف حماس بأنها “حركة المقاومة الأكثر نقاءً في التاريخ الحديث، واعتبر أن تصنيف جناحها العسكري بالإرهابي “عار على كل المسلمين”.

وتأتي استقالة خليفة، البالغ من العمر63 عاما، وهو الأمين السابق ومدير منظمة الإغاثة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، بعد أن واجهته صحيفة “التايمز” اللندنية ببعض منشوراته، وقال إنه يأسف لنشره المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ويأسف على أفعاله.

وأوضح حشمت خليفة بالقول “لم أكن أنوي إهانة الجالية اليهودية ولا أملك آراء معادية للسامية، لقد كرست الكثير من عمل حياتي لتعزيز التسامح وحرية الدين والمعتقدات.”

وظل خليفة يعمل في المؤسسة الخيرية منذ عام 1999، وقد شغل عددًا من المناصب العليا داخل المنظمة التي كان دخلها السنوي على مدار السنوات الخمس الماضية 570 مليون جنيه إسترليني، بما فيها تبرعات من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وتعد منظمة الإغاثة الإسلامية واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية الإسلامية في العالم وتقول على موقعها الإلكتروني أن مهمتها هي “تمكين الناس من الاستجابة السريعة للكوارث ومحاربة الفقر من خلال قيمنا الإسلامية وخبرتنا وانتشارنا العالمي”.

زر الذهاب إلى الأعلى