المواطن

نقابيون يعتصمون داخل مقر أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة

الدار/ هيام بحراوي

خاض أعضاء المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي fne ليلة أمس الثلاثاء، اعتصاما داخل مقر أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة، وذلك احتجاجا على "التجاوزات والخروقات" التي يقولون يعرفها الحقل التعليمي بالجهة، مطالبين بفتح حوار عاجل مع مدير الأكاديمية في عدد من الملفات العالقة.

وفي هذا الصدد، أوضح إسماعيل أمرار، الكاتب الجهوي، للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي ، أن إقدامهم على هذه الخطوة الإحتجاجية يأتي بعد "تعنت" مدير الأكاديمية في الإنصات لمطالب موظفي القطاع والعاملين به، فضلا على الممارسات التي وصفها المتحدث بـ"التعسفية" في حق عدد من الموظفين، تتمثل في الطرد وتوقيف الأجرة الشهرية.

وأشار المتحدث، في تصريح لموقع "الدار"  إلى مشاكل كثيرة يعرفها القطاع بالجهة، إذ لم تتدخل الأكاديمية الجهوية لبني ملال خنيفرة لحلها، على غرار، إشكالية أعوان الحراسة وأعوان النظافة الذين لم يتلقوا أجرتهم الشهرية، منذ شهر مارس من السنة الماضية، مضيفا أن مدير مدرسة "تانوغة" قد أعفي من مهامه جورا، وكذا توقيف أجرة أستاذ مادة اللغة العربية، قبل إحالته على المجلس التأديبي.

ونبه المتحدث إلى الوضعية المزرية للعديد من المؤسسات بالجهة التي تعاني غياب التجهيزات وانعدام الماء والكهرباء والمرافق الصحية.

وطالب الكاتب الجهوي بفتح تحقيق، حول مصير الصفقات التي تتم مع شركات المناولة، وأيضا تحويل صفقات إلى سندات طلب خارج أية ضوابط قانونية، وكذا التحقيق في الإطعام المدرسي والوقوف على مصير الاعتمادات التي لم تصرف وعدم مطابقة المواد المقدمة لدفتر التحملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى