أخبار دولية

تظاهرات “يوم الحساب” بلبنان تسفر عن مقتل عنصر أمني وإصابة مايفوق 70 آخرين

الدار / رشيد محمودي

أكدت السلطات الأمنية اللبنانية، اليوم الأحد، مقتل عنصر أمني وإصابة مايفوق 70 آخرين، خلال مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن ، ليلة أمس السبت وسط العاصمة بيروت.

وأفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، المواجهات بين المتظاهرين والقوى الأمنية، أسفرت عن مصرع عنصر أمني وإصابة أزيد من 70 آخرين”.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم توقيف 20 شخصا ضبط بحوزة أحدهم مخدرات ، وتبين نتيجة إجراء الفحوصات، بأن 13 منهم من المتعاطين، وذلك تزامنا مع المظاهرة التي سجلت أعمال شغب كبيرة.

وعرفت التظاهرة التي تحمل إسم ” سبت الحساب”، تعليق المشانق الرمزية لمسؤولين كبار في الساحات ، ومهاجمة سلاح “حزب الله”، والمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن الانفجار، علاوة على اقتحام لبعض مقرات الوزارات، لعدة ساعات قبل الخروج منها.

وجاءت هذه الاحتجاجات بعد انفجار ضخم وقع، الثلاثاء الماضي، في مرفأ بيروت، وخلف ما لا يقل عن 158 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح في حصيلة غير نهائية.

وأعلنت السفارة الأمريكية في بيروت، أمس ، “دعمها للمتظاهرين في حقهم بالاحتجاج السلمي”، مطالبة “جميع المعنيين بالامتناع عن العنف”.

ويطالب المحتجون برحيل الطبقة السياسية، التي يحملونها مسؤولية “الفساد المستشري” في مؤسسات الدولة، والذي يرونه السبب الأساسي للانهيار المالي والاقتصادي في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى