أخبار دولية

السعودية تقرر إبقاء التعليم المدرسي والجامعي “عن بعد” بسبب كورونا‎‎

قررت وزارة التعليم السعودية، إطلاق العام الدراسي المقبل، عن بعد، بالنسبة للتعليم المدرسي والجامعي، مع استثناء الدروس العملية لطلاب الجامعات بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال وزير التعليم حمد آل الشيخ، إن بلاده ”قررت أن ينطلق العام الدراسي عن بُعد في التعليم العام لأول سبعة أسابيع، وعن بُعد للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني، وحضوريًّا للمقررات العملية“.

وأضاف الوزير في كلمة متلفزة بثتها قناة ”الإخبارية“ الرسمية، ”أن المعلمين والمعلمات سيحضرون عن بُعد مع طلابهم في الفصول الافتراضية“. موضحا أن الوزارة ستطلق منصة ”مدرستي“ الإلكترونية للتعليم عن بعد مع استمرار بث الدروس عبر قنوات ”عين“ التابعة للوزارة.

وبدأت وزارة التعليم منذ مطلع مارس الماضي خطة تعليمية تعتمد على التعليم عن بعد من خلال التواصل مع الطلاب وذويهم عبر شبكة الإنترنت، وما توفره من تطبيقات تواصل وشرح، إضافة إلى قناة ”عين“، بعد تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات في السعودية، كإجراء احترازي مؤقت لمنع تفشي فيروس كورونا.

واستمر العمل بذلك النظام حتى نهاية العام الدراسي، وجرى نقل جميع طلاب المدارس إلى المرحلة الدراسية الأعلى التي تلي المرحلة التي يدرسون فيها.

ويبلغ عدد طلاب مراحل التعليم المختلفة في السعودية نحو 6 ملايين طالب وطالبة موزعين على نحو 25 ألف مدرسة حكومية، وعدد محدود من المدارس الخاصة، فيما يفوق عدد منسوبي وزارة التعليم الـ700 ألف، غالبيتهم من المعلمين.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى