علوم وتكنولوجيا

تقرير: طفرة هواتف الألعاب تمنحها التفوق على منصات كبرى الشركات

دخلت الشركات المختصة في مجال صناعة ألعاب الفيديو، عالمًا جديدًا، بعد اقتحام سوق الهواتف الذكية، التي أصبحت تمثل منصات قوية، تضاهي منصات شركات عالمية، مثل ”مايكروسوفت“ و“سوني“ الرائدتين في مجال الألعاب.

وبدأت شركات الألعاب في الفترة الأخيرة، بالتوجه لصنع محتوى فيديو ترفيهي قوي، يمكن التعامل معه عبر الهواتف المتحركة، بنسخ لا تقل كفاءة وبراعة عن النسخ المخصصة للمنصات الحقيقة، مثل ”إكس بوكس“ و“بلاي ستيشن“.

وتتجه شركات تصنيع الهواتف المتحركة، لتصميم هواتف بمزايا بنيوية، تتلاءم مع الألعاب الحديثة والمتطورة، ليس فقط، برمجيًا، بل على صعيد إضافة العديد من الملحقات والأزرار في جسد الهاتف، لأفضل أداء خلال اللعب.
وشهد العام 2020، إطلاق الشركات التقنية مجموعة واسعة من أبرز هواتف الألعاب، والتي انتقلت بها إلى مستوى آخر، خاصة مع مزايا التبريد والتهوية والأكسسوارات التي جاءت بها، لتجعل من اللعب تجربة فريدة، وليس مضيعة للوقت، ومن أبرزها:

black shark 3 pro

يعتبر أحد أبرز الهواتف المخصصة للألعاب، وجاء بشاشة عملاقة بحجم 7.1 بوصة، مع سرعة تحديث 90 هيرتز، وبطارية بسعة 5000 ميللي أمبير، مع سرعة شحن عالية بقدرة 65 واط. ويتميز بوجود أزرار فيزيائية إضافية، ونظام تبريد مائي، للحفاظ على حرارة الجهاز أثناء اللعب.

كما يدعم تركيب شاحن مغناطيسي في الخلف، للاستمتاع باللعب أطول فترة ممكنة، علمًا أن الجهاز لا يزال يحافظ على مدخل 3.5 للسماعة، وسعر الهاتف يبدأ من 675 دولارًا.

Nubia Red Magic 5s

يقدم تجربة فريدة للألعاب، إذ يأتي بشاشة بحجم 6.65 بوصة، مع سرعة تحديث 144 هيرتز، ومزود بمروحة داخلية، مع مخرج خاص بالهواء. وهناك منفذ لتركيب اكسسوارات خارجية، بالإضافة لأزرار لمسية خاصة، يمكن برمجتها للألعاب. وقدم الهاتف بطارية 4500 ميللي أمبير مع سرعة شحن 55 واط، وسعر الهاتف يبدأ من 550 دولارًا.

Asus Rog 3

قالت عنه الشركة المصنعة، إنه سيغير تجربة اللعب على الموبايل، وهو يجمع بين المواصفات الأقوى والإضافات المخصصة للعب، ويأتي مع أحد معالجات كوالكوم ”سناب دراجون 865+“ مع ذاكرة بسعة 16 غيغابايت، وشاشة 6.59 بوصة، ومعدل تحديث 144 هيرتز، وبطارية بحجم 6000 ميللي أمبير، وشحن سريع، وتبريد بخاري، وسماعات ستيريو، وأزرار افتراضية، على شكل حساسات ضغط.

كما يحتوي الجهاز على منفذي ”يو إس بي سي“، وللجهاز إكسسوارات لعب خارجية، يمكن شراؤها منفصلة، ويبدأ سعر الجهاز من 925 دولارًا.

Lenovo Legion

أول إصدارات لينوفو للألعاب، ويأتي بشاشة 6.6 بوصة، بمعدل تحديث 144 هيرتز، يضم أزرارًا حساسة على الجانب، مع منفذي ”يو إس بي سي“ ويحتوي على معالج ”سناب دراجون 865+“ الخارق، وسعة رام 16 غيغابايت، مع بطارية 5000 ميللي أمبير، وسرعة شحن 90 واط، مع سماعات ستيريو، وكاميرا أمامية منبثقة، وسعره يبدأ من 500 دولار.

غير أنه لا يمكن إغفال الهواتف الرائدة من الشركات العملاقة، مثل ”أبل“ و“سامسونغ“ و“هواوي“ وغيرها، والتي جاءت في العام 2020، حاملة أحدث وأقوى ما توصل إليه عالم التقنية، وهو ما يجعلها منصات لا يستهان بها، كذلك لتجربة ألعاب أبرزها ”نوت 20 ألترا“.

المصدر: الدار– مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى