أخبار دولية

تونس.. حزب القروي يقرّر منح الثقة لحكومة المشيشي

أعلن المجلس الوطني لحزب قلب تونس الاثنين، عن قراره بدعوة كتلته إلى منح الثقة لحكومة هشام المشيشي المقترحة ”حرصا على سير دواليب الدولة“، وفق قوله.

و شدّد على أنّه قرّر التصويت لفائدة حكومة المشيشي، رغم أن طريقة تكليف الأخير من قبل رئيس الجمهورية شابتها خروقات دستورية ضربت بعرض الحائط الاغلبية البرلمانية، حسب تعبيره .

ورغم هذا القرار، هاجم رئيس حزب ”قلب تونس“، نبيل القروي، الاثنين، الرئيس قيس سعيّد، معتبرا أنّه تجاوز صلاحياته في مسار تشكيل الحكومة.

وعلّق نبيل القروي على تصريح قيس سعيد بأن الحكومة يجب أن تمر دون تعديلات بعد مدة وجيزة قائلا ”من يشتهي شيئا فليضعه في عشائه“، وفق قوله، داعيا قيس سعيد إلى البقاء في حدود صلاحياته وأن لا ينتظر أن تتم استشارته في تغيير بعض وزراء حكومة المشيشي.

وأضاف القروي “نحن في مؤسسة دستورية وسنمارس صلاحياتنا مع حلفائنا بالبرلمان دون خوف وذلك بوضع من نراهم مناسبين لتولّي مناصب بوزارات السيادة خاصة وأننا نعلم جيدا كيف تم تعيينهم، قائلا: وزراء السيادة لم يتم اختيارهم من المشيشي ونعرف كيف حصلت مسخرة اختيارهم،حسب تعبيره.

ونوّه نبيل القروي إلى طلب قيس سعيد سابقا من الأحزاب إرسال مقترحاتهم خلال ما قال إنّها ”مشاورات لم تحترم فيها الأحزاب“ قائلا إنه لم يجب حتّى على رسائلنا بطريقة لا يمكن السكوت عنها، مضيفا ”رئيس الجمهورية مطالب بالجلوس مع الجميع ولا يمكنه الانفراد بالرأي معتبرا انه أصبح رئيس الفريق الذي يحيط به وليس رئيس كل التونسيين، نحن لانعترف به مالم يعترف بنا“.

المصدر: الدار- أ رم

زر الذهاب إلى الأعلى