الرياضة

خبير التحكيم يحمّل المديرية مسؤولية الأخطاء القاتلة لسمير الكزاز

الدار/ رشيد محمودي  

حمل محمد موجه خبير التحكيم الرياضي، اليوم الجمعة، مسؤولية  الأخطاء القاتلة للحكم سمير الكزاز، خلال مباراة يوم أمس الخميس، التي جمعت بين فريقي الوداد الرياضي ونادي اتحاد طنجة، برسم الجولة 14 من منافسات البطولة، (حمّلها)، إلى قرارات التعيين التي تسهر عليها مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقال موجه في تصريح لقناة الدار، إن هناك العديد من الحيتيات التي تغفلها مديرية التحكيم قبل تعيين الحكام لمباريات حاسمة، إذ أن الحكم الكزاز عين لقيادة مباراة الوداد ولم يخرج بعد من تبيعات المباراة المثيرة للجدل التي جمعت الوداد أمام أولمبيك خريبكة، كما أنها لم تقف حتى على استدعائه لتقييم مستواه خلال لقاء خلق العديد من الاحتجاجات، في أوساط اللاعبين والمسيرين، الأمر الذي يطرح العديد من علامات الاستفهام في طريقة اختيار والتعامل مع الحكام الشباب وحتى المتمرسين. يسجل موجه.

وفي السياق نفسه، وجه الخبير الدولي انتقاده لمديرية التحكيم في تعيين الحكم ذاته، الذي أخطأ في تقديراته خلال مباراة الوداد واتحاد طنجة، لقيادة مباراة حاسمة بالقسم الوطني الثاني، المقررة يوم الأحد المقبل بين فريق اتحاد زمامرة ورجاء بني ملال، موضحا أنه من غير المنطقي أن يقود حكم المباراة لقاء مصيريا بطنجة، وباله مشتت بسبب لقاء القسم الوطني الثاني.

وعودة إلى مباراة الجولة 14 من القسم الوطني الثاني، يرى الحكم السابق موجه، أن الكزاز حرم فريق الوداد البيضاوي من هدف مشروع، في الدقائق الأولى من اللقاء بداعي لمس المهاجم الحداد الكرة باليد، في الوقت الذي استقبل الكرة بكتفه الأمر الذي أثر سلبا على مجربات اللقاء.

وتابعة قائلا :" الكزاز اقترف سلسلة من الأخطاء في حق كلا الفريقين، بسبب تداركه أنه أخطا في تقديره بخصوص هدف الوداد، وبالتالي حاول إصلاح أخطائه بقرارات غير سليمة… لعل أبرزها البطاقات الصفراء الموجهة للاعبين". يختم موجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى