حوادثسلايدر

بالتفاصيل ولحظة بلحظة هكذا تمت عملية تفكيك الخلايا الإرهابية بمدينة تمارة وإفشال مخططهم الإرهابي‎

الدار / رشيد محمودي – تصوير : منير الخالفي

على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من تفكيك إفشال مخطط خلية إرهابية تابعة لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي إطار الجهود المتواصلة لتحييد مخاطر التهديد الإرهابي، وتحصين المملكة ضد المخططات التخريبية التي تراهن عليها التنظيمات الإرهابية، استطاع رجال الحموشي من فك رموز الخلايا الإرهابية بالمدينة وتوقيف عنصرين، بمقرهما وبحوزتهم محجوزات خطيرة.

وتم تنفيذ هذه العمليات الأمنية، تزامنا مع عمليات اخرى بكل من مدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأسفرت عن توقيف خمسة متطرفين، تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة، غير أن أحد المشتبه فيهم أبدى مقاومة عنيفة بمدينة تيفلت، محاولا تعريض عناصر التدخل السريع لاعتداء إرهابي، حيث أصاب أحدهم بجرح بليغ على مستوى الساعد باستعمال أداة حادة، قبل أن يتم توقيفه بعد إطلاق عيارات نارية وقنابل صوتية بشكل تحذيري.

وفي نفس السياق، حاول المشتبه فيه الموقوف بمدينة تمارة تفجير نفسه باستعمال قنينة للغاز من الحجم الكبير، مبديا مقاومة عنيفة اضطرت معها عناصر التدخل السريع لإطلاق أربع عيارات نارية وقنابل صوتية وأخرى مصحوبة بدخان كثيف لحجب الرؤية عن المعني بالأمر، مما مكن من تحييد الخطر وإجهاض التهديدات الإرهابية الصادرة عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى