أخبار الدارسلايدر

خيرت فيلدرز يهاجم المغاربة مجددا: لا أحد يسيء الى المغاربة أكثر من أنفسهم 

الدار/ ترجمات

شهد مجلس النواب الهولندي، أمس الأربعاء، جلسة تحدث فيها زعيم حزب الحرية (Partij voor de Vrijheid، PVV)، اليميني المتطرف، خيرت فيلدرز، عن السياسات العمومية، مستفيدًا من وقت التحدث الذي يزيد عن 35 دقيقة، ليعرج أيضا على موضوع إدانته بتهمة إهانة المغاربة، من خلال دفع النقطة إلى أبعد من ذلك.

وهكذا قدر زعيم حزب الحرية والعدالة أن هولندا أصبحت “دولة شديدة الفساد”. ونقلت وسائل الإعلام الهولندية عنه قوله: “الأشخاص الذين لديهم رأي غير مرغوب فيه لم يعودوا محميين بحرية التعبير”. وأن يوصف بلاده بأنها “ديكتاتورية صحيحة سياسياً للأغلبية الليبرالية اليسارية”.

ولم يفوت خيرت فيلدرز فرصة إطلاق النار على المغاربة، مدعيا أن “الهولنديين يتعرضون للتمييز في هولندا لأنهم يتعرضون لسوء المعاملة والسرقة والهجوم من قبل المغاربة على نطاق واسع”. تحدث عن ما وصفه بـ”الخوف المغربي الرهيب”

وأضاف :” هناك الآن الملايين من الهولنديين الذين يرغبون في الحصول على عدد أقل من المغاربة (…) لا أحد يسيء إلى مجموعة المغاربة أكثر من المغاربة أنفسهم”، وهي التصريحات التي أثارت الذعر بين مجلس النواب الهولندي، بما في ذلك الهولندي المغربي فريد أزركان زعيم حزب دنك وخديجة عريب التي تترأس مجلس النواب.

في مطلع شهر شتنبر الجاري، أكدت محكمة استئناف لاهاي إدانة زعيم اليمين المتطرف خيرت فيلدرز بتهمة إهانة المغاربة، من خلال تصريحاته التي أدلى بها خلال تجمع انتخابي في عام 2014 ضد المغاربة في هولندا، لكن القضاة لم يفرضوا حكماً وألغوا إدانة السياسي بالتحريض على الكراهية.

زر الذهاب إلى الأعلى