حوادثسلايدرغير مصنف

هولندا..اعتقال مشتبه به في مصرع شاب مغربي على يد “المافيا المغربية”

الدار/ ترجمات

قالت الشرطة الهولندية في بيان لها، إنه تم اعتقال إسماعيل الباس، المتهم بالوقوف وراء إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل المواطن الهولندي من أصل مغربي عمر الصالح قبل أسابيع.

وتعود تفاصيل الحادث الى يومي 2-3 ماي المنصرم في أمستردام، عندما قتل في تلك الليلة عمر الصالح، البالغ من العمر 29 عامًا، بالرصاص. وكان الأخير معروفا للشرطة بسبب عضويته في شبكات تهريب المخدرات التي تديرها المافيا المغربية في أمستردام.

وقالت الشرطة إن عمر الصالح كان يعلم أنه يتعرض للتهديد ولا يزال في حالة تأهب، لكن في 2 ماي المنصرم، لم يتمكن من تجنب إطلاق النار.

وأوضحت الشرطة أن “إسماعيل البار، عرف الضحية وكان يعلم أنه لم يكن بعيدًا عن مكان الحادث تلك الليلة”، مضيفة أن “لقطات الكاميرا من هذه المنطقة تظهره وهو يركب دراجة بخارية.

بعد وقت قصير من إطلاق النار، بالإضافة إلى ذلك، تمت مراقبة القاتل المزعوم من قبل ضباط الشرطة بعد دقائق فقط من إطلاق النار.

يشار الى أنه تم القبض على شخصين آخرين من قبل الشرطة فيما يتعلق بنفس القضية.

واختلط تهريب المخدرات، أيضا خلال الأشهر الخمسة الأخيرة بجرائم تصفية الحسابات بين عصابات تهريب المخدرات في أنتويرب رغم حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بتفشي وباء كورونا، اذ انفجرت قنبلة جديدة تحت سيارة يوم 10 يونيو الجاري، في حادث هو الأول من نوعه منذ ثلاثة أشهر.

وازداد منطق القبلية والعصبية بين شبكات تهريب المخدرات، مؤخرا، من خلال تبادل الأسلحة و المخدرات، واحتدام المنافسة من أجل السيطرة على سوق تهريب “الذهب الأبيض”.

زر الذهاب إلى الأعلى