سلايدرفن وثقافة

بني ملال .. برنامج “حكايات شهرزاد .. ورشات تكوينية في فن الحكي”

ينطلق، يوم غد السبت بالمركب الثقافي للأشجار العالية بمدينة بني ملال، برنامج “حكايات شهرزاد .. ورشات تكوينية في فن الحكي”، الذي يروم تشجيع الشابات على إحياء هذا الفن الشعبي الأصيل وتوظيفه في خدمة القيم الإنسانية النبيلة.

ويسعى هذا البرنامج، الموجه للشابات التي تتراوح أعمارهن ما بين 18 و25 سنة، إلى ترسيخ القيم الجمالية والثقافية السامية والخلاقة من خلال توظيف فن الحكي، باعتباره أحد المكونات الثقافية الوطنية، وكذا تكوين شباب قادر على التأثير في محيطهم عبر امتلاك مهارات الحكي والإلقاء، وإحياء الموروث الثقافي الشعبي من خلال توظيف الحكاية الشعبية المغربية.

كما يروم برنامج “حكايات شهرزاد”، الذي تشرف عليه جمعية “أكاديمية التغيير”، بتنسيق مع مشروع “أوبن شباب” و”منتدى شهرزاد” للحكي، المساهمة في تنشيط المشهد الثقافي المحلي، وحث الشباب على الإقبال على العمل الثقافي عموما والإبداعي المتعلق بفن الحكاية والحكي على وجه الخصوص، مع مراعاة السياق الصحي الاستثنائي والالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية ضد وباء كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يشرف على تأطير الورشات المغلقة ومحدودة العدد لهذا البرنامج، الذي ينظم بتعاون مع “جمعية الشفاهية والحكي من أجل الصداقة والحوار والتنمية” ببني ملال و”المركب الثقافي للأشجار العالية” و”دار الثقافة” ببني ملال، عدد من المبدعين والمتخصصين في هذا الفن، وذلك من خلال تقديم تجاربهم المتألقة وإبراز مكوناته الجمالية والفنية.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى