سلايدرمال وأعمال

المغرب في المركز الثامن إقليمياً في احتضان شركات التكنولوجيا المالية الإسلامية والإمارات في الصدارة

الدار/ خاص

احتل المغرب المرتبة الـثامنة إقليميا وال50 عالميا في قائمة الدول الأكثر احتضانا لشركات التكنولوجيا المالية الإسلامية”، الصادر عن محلة “فينتك تايمز” البريطانية، فيما آلت المرتبة الأولى إقليميا لدولة الإمارات التي جاءت في المرتبة الثالثة عالميا.

وأكدت المجلة البريطانية، في تقريرها، أن الإمارات استطاعت بفضل تطورها في المجال التقدم على دول أخرى، مثل إندونيسيا، التي جاءت بالمرتبة الرابعة بتلك القائمة، بعد أن بلغ عدد شركات التكنولوجيا المالية الإسلامية نحو 13 شركة، وحلت بالمرتبة الخامسة بتلك القائمة دول كبرى، وهي السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بنحو 9 شركات لكل منهما.

وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة الأولى بالقائمة بعد أن بلغ عدد شركات التكنولوجيا المالية الإسلامية بها نحو 27 شركة، تلتها بالمرتبة الثانية ماليزيا بنحو 19 شركة.

ولفت التقرير الذي نشرته المجلة البريطانية إلى أن هناك ما لا يقل عن 127 شركة تكنولوجيا مالية إسلامية تقدم منتجات مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية تم إطلاقها على مستوى العالم اعتباراً من شهر يونيو الماضي.

وبحسب التقرير، فإن التمويل الإسلامي يلعب دوراً مهماً في بالاقتصاد الرقمي العالمي المتزايد لا سيما بعد أزمة كورونا. وتمتد أهميته عبر تبني حلول التكنولوجيا المالية والرقمنة الأوسع.

زر الذهاب إلى الأعلى