أخبار الدارسلايدر

أخنوش يفتخر بنساء وشباب حزب الأحرار في سابقة تاريخية بتنظيم الدورة العادية للمجلس الوطني بتقنية الفيديو عن بعد

الدار / رشيد محمودي

في سابقة هي الأولى في تاريخ الأحزاب السياسية بالمغرب، نظم حزب التجمع الوطني للأحرار، فعاليات الدورة العادية للمجلس الوطني، عبر تقنية المحادثة عن بعد، بتوظيف تقنيات تكنولوجية عالية المستوى، تماشيا مع الظرفية الراهنة التي يعيشها المغرب بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأكد عزيز أخنوس، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، أن فعاليات الحزب دافعت باستماتة كبيرة على قوانين الانتخابية استعدادا للاستحقاقات المقبلة، عبر تشجيع التعددية الحزبية وتمثيلية النساء والشباب مع منح مقترحات هادفة ستعزز الترسانة القانونية للانتخابات.

وأكد أخنوس، خلال مداخلته الافتتاحية للدورة العادية للمجلس الوطني، على ضرورة مواكبة قانون المالية لسنة 2020 على أن يكون قادرا على تحقيق الإقلاع الاقتصادي وتحقيق الأوراش المالية التي من المنتظر أن تكون صعبة خلال السنوات المقبلة.

وتابع قائلا:” بهذه المناسبة اود أن أعبر عن اعتزازي بنساء حزبنا.. لقد بصمت شبيتنا على محطات تاريخية خلال هذه الظرفية بتنظيم  ثلاثة مخيمات وعدد من الأنشطة والمبادرات الوطنية والمواطنة وبصمت على سلسلة من المبادرات الميدانية الناجحة وكان لنسائنا  حضورا متميزا”.

وبخصوص الانتقادات التي تطال الحزب من بعض المنافسين تابع قائلا:” انزعاج البعض وهواة الركود من نجاحاتنا أمرا عاديا … غاليا من أتلقى أسئلة من شبابنا حول من يهاجموننا ولماذا ويكون جوابي أن خصومنا يحاربون مشروع تصالح الشباب مع السياسة … إنهم أعداء النجاح ولابد من التركيز على الهدف النبيل الذي يتجلى في خدمة الوطن والمواطنين”

وشدد رئيس حزب الأحرار، على فتح المجال أمام الشباب نظرا للرهانات الكبيرة التي تنتظر الحزب خلال الاستحقاقات المستقبلية، مؤكدا على  مضاعفة الجهود والتفكير في بناء مستقبل البلاد علما أن الشباب يشكلون اغلبية صامتة أمام تدبير أغلبية القليلة خودو بلاصتكم متخليوهاش  خاوية لازم تختارو لي يتكلم مكانكم”

زر الذهاب إلى الأعلى