أخبار الدارسلايدر

تحفيزا لروح تنظيم المشاريع السياحية شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت تستقبل طلبات عروض المشاريع

الدار / خاص

أعلنت شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت السياحية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق الدورة الأولى من مبادرة “مضائف ECO6” في تغازوت باي، مشيرة إلى أنها ستستقبل طلبات عروض المشاريع ابتداء من 8 أكتوبر على أن تستمر العملية إلى غاية 8 نونبر 2020، وذلك في إطار دعم حاملي المشاريع في مجال الأنشطة السياحية.

وأفاد بلاغ توصل موقع الدار، بنسخة منه، أن هذه المبادرة تعد برنامجا مفتوحا أمام جميع حاملي المشاريع (الحرفيين والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة) التي ترتكز على الاندماج الاجتماعي والتنمية المستدامة والإبداع، على اعتبار أن البرنامج يستهدف تحفيز روح تنظيم المشاريع وتطوير الأنظمة البيئية على مستوى محطاتها السياحية “تغازوت باي”.

وحسب المصدر ذاته، فإن منتجع تغازوت باي يقع على مساحة إجمالية تصل إلى 615 هكتارا، و يمتد على 4.5 كيلومتر من الشواطئ ذات الجمال الاستثنائي، ويضع في قلب أولوياته الحفاظ على الموارد الطبيعية، والأصالة الاجتماعية والثقافية للمنطقة، وكذا تعزيز الرأس المال البشري المحلي.

ويتألف المنتجع من فنادق فاخرة ومجمعات سياحية وسكنية تدمج ما بين عالم الثقافة والطبيعة والسياحة البيئية، وفق ما يتماشي مع نهج متكامل.

وسيعرف البرنامج تنظيم خمس دورات أخرى متتالية في كل من منتجعات السعيدية (Saïdia Resorts)، والحسيمة، وتامودا باي (Tamuda Bay)، وفاس، إضافة إلى ملاعب الكَولف التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير.

وحسب المصدر ذاته، فإن المشاريع المؤهلة في هذا البرنامج مجبرة على أن تكون على صلة بالأنشطة السياحية من خلال تثمين الحرف والمنتجات المحلية، والإبداع من خلال الحلول التكنولوجية المبتكرة، والتنمية المستدامة، أو بشكل عام، الخدمات الموجهة إلى السياح داخل المحطة ووحداتها الفندقية، والكَولف.

وجاء في البلاغ نفسه :”سيستفيد حاملي المشاريع الذين سيقع عليهم الاختيار من قبل اللجنة، من مواكبة احترافية تحت إشراف فريق من الخبراء، لتحسين الأداء والإنتاجية والدعم للوصول إلى أسواق جديدة، فضلا عن إمكانية الحصول على تمويل مادي، والاستفادة من البنيات التحتية الأساسية للمحطة”.

زر الذهاب إلى الأعلى