أخبار الدار

تدابير استباقية للحد من آثار الفيضانات بإقليم آسفي

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الخاصة بالفيضانات على مستوى عمالة آسفي عن اتخاذ حزمة من التدابير الاستباقية للحد من آثار الفيضانات على صعيد الإقليم.

وجاء ذلك خلال اجتماع للجنة الإقليمية برئاسة عامل الإقليم الحسين شاينان، أمس الثلاثاء، بتنسيق مع السلطات المحلية، والمصالح الأمنية، والجماعات الترابية، والإدارات العمومية وشبه العمومية.

وخلال هذا اللقاء، تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير تتلخص في إحداث لجن محلية لليقظة والتتبع الخاصة بالفيضانات، وإحداث مراكز متقدمة للقيادة بالجماعات الترابية والدواوير المهددة بالفيضانات، وتسخير الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية التي تتوفر عليها مصالح الدولة والقطاع الخاص في عمليات الإنقاذ.

كما تقرر إعداد مراكز وفضاءات الإيواء التي يمكنها استقبال الساكنة المتضررة، وتأمين استمرارية المرافق العمومية الحيوية من ماء وكهرباء ووسائل الاتصال، مع الحرص على التموين المستمر من المواد الغذائية الأساسية وتحسيس الساكنة بالمناطق المهددة بضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بمبادئ السلامة.

وفي ختام هذا الاجتماع، حث عامل الإقليم جميع المتدخلين على الحرص على تنفيذ هذه التدابير وكذا المراقبة المستمرة للمناطق المهددة بالفيضانات وإعلام الساكنة في الوقت المناسب.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى