أخبار الدار

حكومة مليلية المحتلة تكشف عدد المغاربة المُرحّلين من المدينة وتشيد بالسلطات المغربية

الدار / ترجمات

تطرقت مندوبة الحكومة الاسبانية في مليلية المحتلة، صابرينا مو، يوم أمس الأربعاء لموضوع عمليات ترحيل المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الثغر المغربي المحتل، منذ مارس الماضي، والتي تم تنفيذها منذ الأسبوع الماضي.

وشددت على أن “كل من أراد العودة إلى بلده قد أتيح له ذلك، ولم يعد هناك مغاربة تقطعت بهم السبل في مليلية”، حسب ما أوردته صحيفة “الفارو دي مليلية”.

وأشار المصدر ذاته الى أن عدد المغاربة العائدين من مليلية بلغ 936 شخصًا، تم ترحيلهم عبر المعبر الحدودي بني أنصار، مضيفا أن عملية الترحيل التي تمت في منتصف شهر ماي المنصرم، شملت 200 شخص، بالإضافة إلى العمليات الأربع التي تم تنظيمها منذ الاسبوع الماضي، والتي سمحت بترحيل 736 شخصًا، بينهم 645 امرأة.

وقالت سابرينا موه: “كان العديد ممن غادروا من الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة”.

ورحب مندوب الحكومة أيضا بالتنظيم المشترك والمنسق بين الحكومتين الإسبانية والمغربية لعمليات الترحيل الأخيرة، مضيفا:”أود أن أشكر التعاون الذي أبانت عنه سلطات المملكة المغربية حتى تتم هذه الرحلات بأفضل طريقة ممكنة ودون أي نوع من الحوادث”.

وتشير صحيفة El Faro de Melilla إلى ترحيل جميع الأشخاص الذين تم إيواؤهم في المقبرة الإسلامية بالمدينة و112 شخصًا استقبلتهم المدينة في مركزPlaza de Toros.

زر الذهاب إلى الأعلى