غير مصنف

برشلونة يشكو من تزوير بعض أصوات حملة حجب الثقة من بارتوميو

طلبت ”Guardia Civil“ أقدم قوات فرض القانون في إسبانيا، من نادي برشلونة إثبات شكواه حول مخالفات محتملة في التوقيعات المقدمة لحجب الثقة من جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي، وتحديدا حوالي 300 توقيع مشكوك في صحتها، وفقا لمحطة ”كادينا سير“ الإذاعية الكتالونية.

ويواجه بارتوميو رئيس برشلونة اقتراعا على حجب الثقة، بعد أن جمعت مجموعة ضغط العدد المطلوب من التوقيعات اللازمة لإجراء هذا التصويت وقدمتها بالفعل للجهات المسؤولة.

وقالت جماعة ”أكثر من مجرد حركة“ المدعومة من مرشحين لانتخابات الرئاسة العام المقبل إنها جمعت 20.731 توقيع، وهو ما يفوق عدد التوقيعات المطلوبة لإجراء الاقتراع بحجب الثقة والتي يبلغ عددها 16.520 صوت.

وفقًا لهذا المُصدر، يمكن ربط هذه الأصوات المزيفة بقضية الاحتيال الخاصة بـ 2800 بطاقة تم التحقيق فيها واستخدامها أكثر من مرة.

وفي رسالة برشلونة إلى ”Guardia Civil“ أو الحرس المدني قال: ”نعتقد أنه قد تكون هناك مجموعة أخرى من بطاقات الاقتراع غير الأصلية“.

ووفقا للنص نفسه، جاء ما يلي: ”يبدو أن كل شيء يشير إلى حملة مخططة ومنسقة بإتقان من أجل الإضرار بمجلس الإدارة. وقد تم العثور على أدلة تثبت حدوث جرائم جنائية وتجاوزات. لهذا نوجه انتباه وحدة الشرطة القضائية للتحقيق والتوضيح ”.

ويأتي هذا الطلب الجديد من الحرس المدني؛ لأن شكوى برشلونة الأولى لم يتم توثيقها بشكل كافٍ، ووفقًا لكادينا سير إذا تم التأكيد على أنها مرتبطة بقضية التزوير، فقد يشل حركة سحب الثقة الجارية من مجلس بارتوميو.

وبقاء بارتوميو في النادي أصبح مسألة وقت بغض النظر عن نتيجة التصويت؛ لأنه لن يستطيع خوض الانتخابات المقبلة في مارس بعدما قضى فترتين في منصبه.

المصدر: الدار– مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى