أخبار الدار

الصويرة .. حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا بالوسط المدرسي

تعرف مدينة الصويرة حاليا تنظيم حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا بالوسط المدرسي، لحماية ومنع انتشار هذا الوباء في مختلف المؤسسات التعليمية على مستوى الاقليم.

وتأتي هذه المبادرة التوعوية، المنظمة تحت شعار “نبقاو على بال” (من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري) من قبل عمالة إقليم الصويرة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و جمعية سند لدعم القطاع الصحي بالمدينة، في إطار التحسيس بالامتثال للتدابير الصحية والوقائية التي أوصت بها السلطات المختصة لوقف انتشار وباء كورونا المستجد.

وبهذه المناسبة، قام منذ الأربعاء الماضي، وفد مكون من مسؤولين وممثلين عن مختلف الجهات المعنية بعدة زيارات إلى العديد من المؤسسات التعليمية، أشرف خلالها على تأطير حصص تحسيسية مع توزيع الكمامات على التلميذات والتلاميذ.

وخلال هذه القافلة التحسيسية، التي توقفت بالمؤسسات التعليمية في الصويرة و الجماعات التابعة للإقليم، حرص أعضاء الوفد على تعزيز وعي المتمدرسين بمخاطر (كوفيد-19)، مع إظهار أهمية التدابير التي يجب مراعاتها بدقة لحماية أنفسهم من هذا الوباء، والحفاظ على السلامة الصحية الفردية والجماعية، خاصة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والتعقيم.

كما قدمت للتلميذات والتلاميذ شروحات حول العقوبات التي ينص عليها القانون ضد كل من انتهك التدابير الوقائية المعمول بها.

يشار إلى أن هذه الأيام التحسيسية تأتي تفعيلا لتنفيذ توصيات اللجنة الإقليمية للتعليم التي عقدت، مؤخرا، اجتماعا برئاسة عامل إقليم الصويرة السيد عادل المالكي، خصص لمتابعة السير العام للموسم الدراسي 2020-2021 في ظل الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى