الرياضةسلايدر

انطلاقة بيرلو مع يوفنتوس تواجه صعوبات

يواجه أندريا بيرلو، المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي صعوبات عديدة في تجربته الأولى كمدرب.

وبدأت المتاعب تواجه يوفنتوس، بعد 3 أزمات ضربت الفريق خلال الفترة الأخيرة، ما وتَّر الأجواء داخل النادي الذي يأمل في استمرار سيطرته المحلية، ونيل لقب دوري أبطال أوروبا.

وحصل بيرلو على وظيفته الأولى كمدرب في غشت، عندما أقال يوفنتوس ماوريسيو ساري، وقال إنه لم يحصل على وقت كافٍ للعمل مع الفريق الذي يضم العديد من اللاعبين الجدد، مثل: كييزا، وديان كولوسيفسكي، ووستون ماكيني.

اختراق الحجر الصحي أول الأزمات

الأزمة الأولى كانت الاتهامات المتبادلة بين كريستيانو رونالدو نجم الفريق، ووزير الصحة الإيطالي الذي اتهم النجم البرتغالي بانتهاك القواعد الصحية لفيروس كورونا، بعد إصابته بكوفيد-19 خلال وجوده في البرتغال مع منتخب بلاده.

ورونالدو كان أول لاعب يكسر قواعد الحجر الصحي والعزل الإجباري بيوفنتوس، نهاية الأسبوع الماضي، حيث خضع يوفنتوس للعزل الصحي في أحد الفنادق القريبة من مركز التدريب، بعدما ثبتت إصابة شخصين من الموظفين بفيروس كورونا المستجد ”كوفيد-19″، السبت الماضي.

ووفقًا لصحيفة ”لا غازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية، فإن رونالدو لم يوافق على البقاء في الفندق لعدة أيام، لأن ذلك كان سيمنعه من لعب مباراة منتخب البرتغال الودية ضد إسبانيا، التي انتهت بالتعادل السلبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو رفع صوته أمام مديري النادي وزملائه، وقرر مغادرة غرفة تبديل ملابس ملعب “أليانز ستاديوم”، حيث وصل الفريق، مساء الأحد، لمواجهة نابولي، الذي لم يحضر للمباراة، حيث عاد رونالدو إلى المنزل قبل سفره إلى البرتغال للانضمام إلى منتخب بلاده في اليوم التالي.

ولم يكن رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي خرق العزل، وإنما تبعه كل من: الأرجنتيني باولو ديبالا، والكولومبي كوادرادو، والبرازيلي دانييلو، والأوروغوياني رودريغو، وبينتانكور، والتركي ميريه ديميرال، حيث انضموا لمنتخبات بلادهم، بينما عاد بوفون إلى المنزل.

ولم يبدِ بيرلو أي رد فعل تجاه أفعال لاعبي فريقه، واكتفى بالصمت، ونفذ اللاعبون ما أرادو.

ديبالا

وظهرت الأزمة الثانية من الأرجنتيني باولو ديبالا الذي أبدى غضبه من أندريا بيرلو مدرب فريقه، بعد قرار عدم مشاركته خلال مباراة كروتوني، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل جانب.

وعلاقة ديبالا وبيرلو ليست على ما يرام، بحسب ما ذكره موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي بسبب عدم تركيز المدير الفني على قدرات اللاعب الأرجنتيني.

ويريد ديبالا الحصول على راتب سنوي مرتفع من أجل تجديد عقده مع الفريق، الذي ينتهي في صيف 2022.

تبريرات بيرلو

وتحدث أندريا بيرلو، مدرب يوفنتوس بعد تعادله 1-1 مع مستضيفه كروتوني الوافد الجديد، الذي خسر كل مبارياته السابقة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم.

وأبدى بيرلو أسفه على فقدان نقطتين مهمتين، قائلًا: “للأسف في آخر مباراتين لعبنا بعشرة لاعبين بسبب استهتارنا، وتعيَّن علينا خوض معركة، لكننا فريق شاب يحتاج لمزيد من العمل”.

وغاب لاعب الوسط الأمريكي ماكيني عن مباراة، السبت، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، مثل كريستيانو رونالدو الذي أصيب بـ“كوفيد-19″ أثناء وجوده مع منتخب البرتغال.

وزاد بيرلو: “لم نعمل كثيرًا في الأشهر القليلة الأولى، وذهب اللاعبون إلى منتخباتهم الوطنية، ويحتاج اللاعبون الشبان إلى خبرة في مبارياتهم الأولى، ولذلك ستكون هناك لحظات من الاستهتار وهذا يحدث، ونمتلك فريقًا شابًا مازال في مرحلة البناء، ونحن بحاجة لبعض الوقت، وسيرتكب الشباب أخطاء، ولم نحصل على وقت للإعداد.

ويملك يوفنتوس الساعي إلى تحقيق لقبه العاشر على التوالي، 8 نقاط من 4 مباريات، وتراجع بفارق 4 نقاط خلف ميلان المتصدر.

المصدر: الدار– أ رم

زر الذهاب إلى الأعلى