أخبار الدارسلايدر

أمريكا..شركة “والت ديزني لاند” تقرر الحجز على الجناح المغربي بولاية فلوريدا

الدار / ترجمات

كشف موقع “Worldwide News Today” أن شركة “والت ديزني لاند” قررت الحجز على جميع الأعمال التجارية في الجناح المغربي في مدينة الملاهي والترفيه “EPCOT بالقرب من مدينة “أورلاندو” بولاية فلوريدا الأمريكية، بسبب الديون المتراكمة على مسيريه المغاربة.

وذكر ذات المصدر أن شركة  “Marrakech Moroccan Restaurant LLC” طلبت قرض “الشراكة بين القطاعين العام والخاص” من شركة “والت ديزني” في شهر أبريل المنصرم يقدر بـ1 الى 2 مليون دولار، بغية  الحفاظ على 260 وظيفة بعد الإغلاق الذي تسببت فيه الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي وباء كورونا.

وأفاد الموقع الأمريكي، الذي أورد تفاصيل الخبر، أن شركة “والت ديزني لاند”  قرر الحجز على “جميع الممتلكات والمخزون والأثاث وجميع الممتلكات الأخرى المملوكة للمغرب في الجناح المغربي، مشيرا الى أن السفارة المغربية، ومجلس السياحة المغربي بأمريكا، سيرفعان أيديهما على الجناح المغربي، وسيحولان الى مجرد هيآت استشارية فقط، بعدما كانا هما المشرفان على الجناح.

وأضاف المصدر ذاته، أن  أحد النُزل القليلة التي تعمل بحرية في الجناح المغربي EPCOT، قد يتم الحجز عليها بنهاية العام الجاري من طرف شركة “والت ديزني لاند”، مبرزا أن مطعم “Spice Road Table” ومحلات بيع التذكارات والمتحف لازالت تواصل عملها في الجناح المغربي، في حين لازال مطعم مراكش وكذلك مقهى “طنجة” مغلقين.

وافتتح رواق المغرب سنة 1984، حيث تعاقدت إدارة ديزني مع عدد من المغاربة، اثنان يشرفان على تشغيل مطعم مغربي، وآخر يقتني ألبسة وبضاعة تقليدية محلية، ثم تتكلف إدارة ديزني بعرضها للبيع للسياح، وسيتكلف مغربي آخر بجانب الترفيه داخل الرواق، بالاعتماد على الفولكلور المغربي؛ فيما تم الاعتماد على يد عاملة مغربية، تم استقدامها من المدارس الفندقية بالبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى