أخبار الدارسلايدر

مغاربة يشيدون على مواقع التواصل الاجتماعي بحكمة وبسالة الجيش المغربي في مواجهة “البوليساريو”

الدار / خاص

أعقب اعلان وزارة الخارجية المغربية، في بلاغ لها اليوم الجمعة، تحرك الجيش المغربي لوضع حد لاستفزازات ميليشيات البوليساريو بمنطقة الكركرات العازلة على الحدود مع موريتانيا، اشادة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي “فايسبوك” “تويتر”  و “انستغرام”.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ببسالة القوات المسلحة الملكية وربطأ جأشها في مواجهة استفزازات الكيان الوهمي، واستعدادها القوي للدفاع عن حوزة الوطن وصيانة وحدته الترابية.

كما عمد رواد شبكات التواصل الاجتماعي الى نشر الهوية البصرية للقوات المسلحة الملكية، والعلم الوطني، وصور للجيش والجنود المغاربة المرابطين في أقاليمنا الجنوبية، مرفقة بتدوينات تحي صمودهم وبسالتهم واستعدادهم  للرد على أعداء الوطن والمتربصين بوحدته الترابية.

الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، نشر صورة على صفحته الفايسبوكية مكتوب عليها “كل الدعم والتأييد لقواتنا المسلحة الملكية”،  فيما كتب آخرون “نثمن عاليا قرار تحرك المغرب أمام استفزازات البوليساريو في منطقة الكركرات في الصحراء المغربية”، مؤكدين أن “هذا الخيار أضحى ضروريا لتأمين انسيابية حركة التنقل التجاري”.

من جهة أخرى، حرص رواد شبكات التواصل الاجتماعي على تداول بلاغ القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، وبلاغ وزارة الخارجية المغربية بمجرد صدورهما، علاوة على نشر كل المستجدات والأخبار المواكبة لتحرك الجيش المغربي بمعبر الكركرات”، مشددين على أن “الفوضى لا ينهيها الا الحزم” في إشارة للاستفزازات المتكررة للكيان الوهمي، المهددة للاستقرار، والمنسفة لكل قرارات الأمم المتحدة.

وأعلنت  القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الملكية قامت، ليلة الخميس-الجمعة، بوضع حزام أمني من أجل تأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات.

وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن “هذا القرار جاء إثر الحصار الذي قام به نحو ستين شخصا تحت إشراف عناصر مسلحة من البوليساريو بمحور الطريق الذي يقطع المنطقة العازلة بالكركرات، ويربط المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وتحريم حق المرور”.

زر الذهاب إلى الأعلى