أخبار الدار

الكثيري: تأمين المغرب للكركارات طي لصفحة النزاع المفتعل

قال المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مصطفى الكثيري، اليوم الجمعة، إن إقدام القوات المسلحة الملكية على تأمين المنطقة العازلة بالكركارات بين المغرب وموريتانيا، بتعليمات سامية من جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشرى خير لطي صفحة هذا النزاع المفتعل والدحر النهائي للخصوم. وأضاف السيد الكثيري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالجماعة القروية الهري بخنيفرة، حيث ترأس حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى معركة الهري، أن معبر الكركرات أصبح الآن مؤمنا بشكل كامل بعد تدخل القوات المسلحة وإقامة حزام أمني يؤمن تدفق السلع والأفراد، مؤكدا في هذا السياق أنه لا هوادة في الحفاط على ترابنا الوطني وإراضينا المسترجعة والذوذ عن حمى الوطن.

وقال إنها تباشير خير لإنهاء هذا النزاع المفتعل من قبل خصوم المغرب والانتصار النهائي لبلادنا في قضية وحدتها الترابية، في هذا اليوم الأغر الذي يخلد فيه الشعب المغربي الذكرى ال 106 لمعركة الهري المجيدة والتي انتصرت فيها قبائل زيان بقيادة موحا وحمو الزياني يوم الجمعة 13 نوفمبر 1914 على القوات الفرنسية الغاشمة.

وذكر الكثيري بأن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتريس قد طالب مرارا الانفصاليين ومليشياتهم، بمغادرة المنطقة العازلة بالكركارات، وعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة في هذه المنطقة.

ونوه الكثيري باحترافية تدخل القوات المسلحة الملكية التي تمكنت من تأمين معبر الكركرات بشكل كامل، بدون أي احتكاك بالأشخاص المدنيين، وإبعاد فلول الانفصاليين، الذين لم يجدوا بدا سوى الفرار، مبرزا أن ذلك يحسب لبلادنا التي تعاملت مع هذا الحدث بما يجب من الحرص والصرامة والإصرار.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى