أخبار الدارسلايدر

أحمد نور الدين لـ”الدار”: على السفارة المغربية بفرنسا وضحايا البوليساريو رفع دعوى قضائية مستعجلة

الدار / رشيد محمودي

شهدت ساحة الجمهورية بباريس، عاصمة الأنوار، أمس السبت، اعتداءات خطيرة على العشرات من المغاربة المقيمين بفرنسا، خلال وقفة سلمية تعبيرا عن مواقفهم الوطنية تجاه قضية الصحراء المغربية

وواجه المئات من الجالية المغربية المقيمة بفرنسا حفنة تمثل عصابة قطاع الطرق البوليساريو وسط العاصمة الفرنسية باريس، حيث احتشد المغاربة رافعين العلم الوطني المغربي، ليتفاجأوا بأعمال عدوانية وتعرضوا للاعتداءات الجسدية في مخالفة تامة للقانون.

وقال أحمد نور الدين، باحث في القضايا الدولية وخبير في الشؤون المغاربية، في تصريح لموقع الدار، أن بعد الاعتداء بالضرب والعصي على سيدات مغربيات في ساحة الجمهورية بباريس، من طرف عصابة الانفصاليين “البوليساريو” لابد من سفارة المملكة اتخاذ إجراءات عاجلة تتمثل في رفع دعوى أمام المحاكم الفرنسية، حتى لا يفلت المجرمون من العقاب.

وأكد الباحث المغربي في القضايا الدولية وخبير في الشؤون المغاربية، أن في حال تأخرت السفارة فعلى السيدات اللواتي تم الاعتداء عليهن، ان لا يترددن في متابعة المعتدين ووضع شكاية ضد المجرمين علما أن ما وقع تم توثيقه بالصوت والصورة وانتشر عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع المتحدث قائلا:” اتمنى ان يلقين الدعم من جمعيات المغاربة والجمعيات الحقوقية والجمعيات النسائية الفرنسية.. الامر مستعجل!”.

زر الذهاب إلى الأعلى