المواطن

تطبيق الواتساب يساهم في إنجاح تجارة بيع الخضر

الدار / أسامة العمراني_تصوير  : محمد بوكيان

“أأأألوووو الخضار، الخضرة توصل عندك حتى الدار” هو شعار مكتوب في لافتة خلف دراجته النارية “تريبورتر” مروفوق برقم هاتفه الشخصي للتواصل مع زبنائه الذين يتسارعون لأقتناء الخضر.

بدأ الشاب هشام هذه الخدمة التي تندرج في إطار نهج القرب من المواطن مبكرا وبشكل عادي أي كبائع متجول، غير أنه وبسبب الظرفية الوبائية كورونا، إرتاى أن يقدم خدمة للمواطن المعزول في بيته في إطار الحجر الصحي، حيث استغل خدمة تطبيق الواتساب من اجل الترويج والتواصل مع الزبناء.

يرسل الخضار شريط فيديو يعرض فيه كل ما يتوفر عليه من خضر وفواكه مع ذكر الثمن، ليتمكن الزبون من اختيار كل ما هو بحاجة إليه، ثم يرسل القائمة مع تحديد الكمية لتصل طلبيته حتى مقر سكناه.

يؤكد هشام على أن هذه المبادرة تعتبر مشروعا يدخل في اطار المقاولة الذاتية على اعتبار أنه يشغل أفرادا آخرين، وقد حاول دق أبواب الجهات المعنية من أجل الاستفادة من الدعم لتطوير هذه الخدمة غير أن الأبواب ظلت مغلقة ولم يعترف بهذه المبادرة من الجهة المسؤولة الى اليوم.

هشام صاحب التريبورتر أكد أن نجاح هذه الخدمة يراهن فيها على الصدق في التعامل والجودة في العرض والاثمنة المناسبة والثقة بينه وبين الزبون لكسب المزيد من الزبائن الذين اصبح عددهم في تزايد.

زر الذهاب إلى الأعلى