أخبار الدارسلايدر

مغاربة فالينسيا يستنكرون همجية عصابات “بوليساريو” ويؤكدون تشبتهم بمغربية الصحراء

الدار / خاص

تجمع اليوم الأحد، حوالي 400 مغربي ومغربية أمام القنصلية المغربية بمدينة فالنسيا، للتعبير عن استنكارهم لقيام مرتزقة بوليساريو بنزع العلم المغربي من البوابة الرئيسية للقنصلية.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية افراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، ذكورا وإناثا، أطفالا وشبّانا وشيوخا، حاملين العلم الوطني المغربي وصور الملك محمد السادس، وحناجرهم تصدح بمغربية الصحراء المغربية، وتستنكر الأعمال الاستفزازية لميليشيات بوليساريو.

واستنكر المشاركون الاعتداء الشنيع الذي أقدمت عليه عناصر إجرامية موالية لـ”البوليساريو”، والذي استهدف مقر القنصلية العامة بمدينة فالنسيا، في انتهاك صارخ لكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة بالتمثيليات و المؤسسات الدبلوماسية.

وردد المشاركون شعارات “مبروك علينا، هادي البداية، ومازال مازال”، من أجل التأكيد على أن ما حققه المغرب في قضية الصحراء المغربية من نصر ما هو إلا بداية لمزيد من الانتصارات الدبلوماسية.

ودعا الى تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية كل من “التحالف الدولي بلاحدود للحقوق والحريات”، و”جمعية التواصل من أجل الثقافات والتعايش”، و”الجمعية الثقافية والرياضية أمازيغ فالنسيا”، و”الجمعية المغربية الإسلامية للحوار والتعايش (ساغونطو) فلينسيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى