أخبار الدارسلايدر

جموع غفيرة من التطوانين يباركون خطوات جلالة الملك في قضية الصحراء ويجددون ولاءهم للعرش العلوي المجيد 

الدار / خاص

في إطار تعبئتها وراء القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، نظمت هيئات المجتمع المدني بتطوان، قافلة التأييد والوفاء” من أجل ترسيخ قيم المواطنة بين الشعب والعرش العلوي المجيد، والدفاع المستمر عن مغربية الصحراء”.

وانطلقت القافلة التي ضمت أزيد من 15 سيارة  من ساحة المسرح/الولاية مرورا بشارع الجيش الملكي وشارع المسيرة  وساحة الحمامة ووصولا إلى ساحة “مولاي المهدي” وسط مدينة تطوان.

وشارك في هذه القافلة  هيئات مدنية واسعة، كما عرفت حضورا وازنا لممثلين عن هيئات صحافية ومدونين إلكترونيين ونشطاء من مختلف المجالات والشرائح الإجتماعية، و  الذين أبوا إلا أن يعززوا مواقف المملكة الشريفة في دفاعها عن حوزة الوطن، معبرين عن فرح عارم بما حققه المغرب من مكاسب في هذا السياق على رأسها الاعتراف الرسمي للولايات المتحدة بسيادة المغرب على كامل أقاليمه  الجنوبية.

وتفاعل المارة بشكل كبير  مع القافلة التي جابت شوارع الحمامة البيضاء، بالتصفيق والسير معها وخاصة بساحة الحمامة وساحة مولاي المهدي، حيث انتظر كثير من المواطنين قدوم القافلة.

ورفع المشاركون في هذه القافلة الوطنية في اختتام القافلة برقية ولاء رفعت إلى السدة العالية بالله أكدوا اصطفافهم وتجندهم وراء السدة العالية في كل الخطوات الحكيمة والميمونة التي تخطوها في قضية  الصحراء المغربية.

يشتار إلى أن لمدينة تطوان والشمال عموما سجلا حافلا بالملاحم النضالية دفاعا عن الوحدة الترابية، وجهادا لاسترداد الثغور المستعمرة، حيث عبر أهاليها بكل الطرق والوسائل عن تعلقهم الكبير بالثوابت الوطنية، ووقوفهم سدا منيعا أمام كل المحاولات الياىسة لخصوم وحدتنا الترابية.

زر الذهاب إلى الأعلى