أخبار الدارسلايدر

شركة “أوزون” تجسد روح المقاولة المواطنة وتحسن مستوى الخدمات المقدمة لعمالها 

الدار / خاص

وقعت شركة “أوزون” للبيئة والخدمات، اليوم الثلاثاء، اتفاقية جماعية مع عمالها المنضوين تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وتروم هذه الاتفاقية تكريس السلم الاجتماعي، وكذا تحسين مستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة لعمالها، خاصة في ظل التداعيات الناجمة عن تفشي جائحة “كورونا” المستجد “كوفيد-19”.

 الاتفاقية الجديدة ستسهم في تعزيز الحقوق الاجتماعية لعمال النظافة بإقليم خريبكة؛ استمرارا لحس المواطنة، والانفتاح على المحيط الاجتماعي، الذي تجسده مجموعة “أوزون” خلال السنوات المنصرمة في مدن مغربية كثيرة كمقاولة مواطنة.

وينتظر أن تمكن هذه الاتفاقية الجماعية الشغيلة من العديد من الامتيازات المالية، التي يأتي في مقدمتها منحة عيد الأضحى والدخول المدرسي والعمرة السنوية وغيرها من التحفيزات.

حفل التوقيع جرى بحضور وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، والكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة والرئيس المدير العام لشركة أوزون عزيز البدراوي.

 وأكد امكراز في تصريح لموقع “الدار”، إن هذه الاتفاقية سيكون لها آثار إيجابية على جودة الحياة بالمدينة ومستقبل العلاقات المهنية بالشركة واستقرار المناخ الاجتماعي وعلى الترقية الاجتماعية والمهنية للموارد البشرية وكذلك تعزيز التنافسية والرفع من مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة”.

من جهته قال عزبز بدراوي، الرئيس المدير العام لمجموعة “أوزون للبيئة والخدمات، إن هذه الاتفاقية ثمرة جهود التي بذلت بشكل تشاركي تفاوضي بإشراف من مندوبية الشغل باقليم خريبكة لتقريب وجهات النظر بين ممثلي الشركة وممثلي العمال.

وأوضح أن الاتفاقية حبلى بمجموعة من الامتيازات الاقتصادية والاجتماعية لفائدة العمال؛ كالعمرة ومنحة العيد و المنحة السنوية، وكذا دعم أنشطة اقتصادية اجتماعية و ثقافية لفائدة أبناء العمال.

وابرز البدراوي، ان “هذا إن دل على شيء فإنما يدل على انفتاح الإدارة العامة للشركة على جميع التمثيليات النقابية والعمالية”.

ومن جانبه أكد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة، على أهمية هذه الاتفاقية في سيرورة الشركة وايضا في حماية حقوق العمال، منوها. بروح الاتفاقية الجماعية وما تنص عليه.

واعتبر ان الاتفاقية إشارة للسلم الاجتماعي ولكون الشركة تحترم قانون الشغل ورسالة أيضا على ان الحركة النقابية تمد يدها دائما من أجل السلم والاستقرار الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى