الرياضةسلايدر

لقجع ينسق مع نظيره الإسرائيلي لتنظيم مباريات تجمع الفرق المغربية بالإسرائيلية

الدار / خاص

يواصل المسؤولون المغاربة عقد لقاءات افتراضية مع نظرائهم الإسرائيليين بعد قرار المغرب استئناف علاقاته مع إسرائيل، إذ أجرى فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، في هذا الصدد، لقاء مع نظيره الإسرائيلي، أورين حسون، رئيس اتحاد الكرة الإسرائيلي.

ونقلت صفحة “الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم” الرسمية على موقع “فايسبوك” عن لقجع قوله: “أهنئكم على هذا اللقاء الذي كنا ننتظره منذ سنوات عديدة. بفضل الخطورة الشجاعة للملك محمد السادس، أصبحت لدينا إمكانية تعزيز العلاقات بين الأمم من خلال كرة القدم أيضًا”.

ودعا فوزي لقجع خلال هذا اللقاء نظرائه الإسرائيليين الى زيارة المغرب بغية التفكير سويا في سبل بناء علاقات تعاون بين المسؤولين عن كرة القدم في المغرب وإسرائيل، وتنظيم مباريات في كرة القدم تجمع الفرق المغربية و الإسرائيلية مستقبلا.

من جانبه، قال أورين حسون: “أود أن أشكر صديقي فوزي لقجع على مبادرته المباركة. نحن متحمسون وبالطبع نرى أهمية كبيرة في تعزيز الروابط والتعاون بين جامعة كرة القدم المغربية والاتحاد الإسرائيلي”.

وتابع: “هناك مئات الآلاف من المواطنين والمواطنات الذين لديهم جذور في المغرب وهذا الأمر يجعلهم سعداء للغاية. لدينا الكثير لنتعلمه منكم، وأعدكم بأن لدينا ما نقدمه لكم أيضًا. أشكركم على دعوتكم لنا لزيارة المغرب. لدينا فرصة نادرة، من خلال الخطوات الشجاعة لقائدي البلدين لتوفير مستقبل أفضل لشبابنا وشبابكم ولإعطاء مثال ناجح لمزيد من الاتحاد والتعاون”.

وأكد المسؤول الإسرائيلي لنظيره المغربي أن “المباراة بين المنتخبين الإسرائيلي والمغربي، لها مغزى كبير وليس لديه أدنى شك في أن ما يبدأ على العشب سيزدهر في كل مكان آخر”، خاتما كلمته بالقول: “بالنسبة لنا، هذه بداية صداقة رائعة”.

يشار الى أن هذا اللقاء الافتراضي بين فوزي لقجع، ونظيره الإسرائيلي، أورين حسون، ونائبه آسفي ليفي، جرى بوساطة بنشرتيت ليا.

زر الذهاب إلى الأعلى