أخبار الدارسلايدر

الجزائر التي تهاجم علاقات المغرب وإسرائيل.. نجل احد جنرالاتها يحمل الجنسية الإسرائيلية

الدار / خاص

في وقت تهاجم فيه الجزائر إعادة استئناف المغرب لعلاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، يقيم نجل جنرال جزائري بارز يحمل الجنسية الإسرائيلية، منذ أواخر سنة 1998 في مدينة حيفا، بحسب ما أوردته تقارير إعلامية.

وتشير التقارير إلى أن الأمر يتعلق بابن غير شرعي للجنرال بوعلام مادي، مدير ما يسمى بـ”الإيصال والإعلام والتوجيه بوزارة الدفاع الوطني”، من سيدة فرنسية تحمل الجنسية الإسرائيلية تعرف عليها خلال منتصف سبعينات القرن الماضي.

وأكدت ذات التقارير أن الجنرال الجزائري مادي، يتواصل مع ابنه غير الشرعي في إسرائيل عبر تطبيقات الأنترنت وعن طريق دائرة ضيقة تضم مليكة وفتيحة، شقيقتي الجنرال مادي.

وهاجم النظام العسكري الجزائري استئناف المغرب لعلاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، مطلقا عدة اتهامات ضد المملكة، رغم أن تقارير اخبارية كشفت مؤخرا تصدير أن الجزائر بدات في توصيل الغاز إلى إسرائيل اعتبارًا من 1 غشت المنصرم، لكن ليس بشكل مباشر، ولكن عبر مصر التي تمد أنابيب الغاز من العريش في شمال سيناء إسرائيل، مبرزة أن ” العقد ينص على استيراد مصر لحوالي 500 مليون متر مكعب من الغاز الجزائري يوميا.

ابرام هذا العقد، وفقا للموقع الاخباري الفرنسي “ميديا بارت”، يأتي عقب زيارة خاطفة قام بها عبد الفتاح السيسي، الى الجزائر العاصمة في 25 يونيو المنصرم، حيث بدأت التسريبات بشأن عقد الغاز هذا بأسعار تفضيلية – نصف سعر السوق – في الانتشار.

زر الذهاب إلى الأعلى