أخبار الدارسلايدر

صحيفة جزائرية تروج للشائعات… نقل جرحى مغاربة إلى مستشفيات مدن الفنيدق والعرائش وأصيلة في الحدود مع الصحراء المغربية

الدار / خاص

لاتزال وسائل إعلام جزائرية تقتات على الاشاعات المغرضة، والاخبار الكاذبة لاستهداف المغرب، حيث روجت أخبار تتحدث عن وجود معارك على طول الجدار الرملي المغربي في الصحراء، بين بوليساريو والمغرب، متحدثة عن وقوع خسائر يومية في الجانب المغربي.

وأمس الأحد، كتبت صحيفة “البلاد” عبر موقعها الإلكتروني، عن تكثيف “الجيش الصحراوي” هجماته على القوات المغربية، ما “خلف خسائر هائلة في عتاد المخازنية”، متهمة المغرب بالتكتم على حقيقة الوضع.

وادعت الجريدة مطلقة المداد للأكاذيب و الترهات التي لم يعد عاقل يصدقها، أنها حصلت على معطيات تشير إلى نقل جنود مصابين “إلى عيادات طبية مؤقتة في الفنيدق والعرائش وأصيلة.

والطامة الكبرى هي أن الجريدة لم تحمل نفسها عناء القيام ببحث بسيط حول مكان تواجد هذه المدن، اذ قالت انها “تقع على الحدود مع الصحراء المغربية”، رغم أنها جميعها تقع في شمال المملكة على بعد مئات الكيلومترات من الصحراء، وهو ما يؤكد الخرف الذي أصاب القائمين على وسائل الاعلام الجزائرية.

في لعبة قذرة وقودها الاشاعات المغرضة و التحامل العدائي، تهاجم وسائل إعلام جزائرية المغرب، منذ إعادة فتح معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا من طرف القوات المسلحة الملكية بتاريخ 13 نونبر الجاري، في عملية عسكرية تاريخية طهرت المنطقة الحدودية من عصابات وقطاع طرق الكيان الوهمي.

زر الذهاب إلى الأعلى