حوادثسلايدر

الشرطة الاسبانية تطيح بخلية إرهابية ضمنها مغربي

الدار / خاص

اعتقلت الشرطة الإسبانية يوم الجمعة الماضي، في برشلونة 3 جهاديين مشتبه فيهم، بينهم مواطن مغربي، وفقا لما أورده الموقع الاخباري “deia”.

ووفقا لذات المصدر، فان اثنين من بينهم ينحدران من ليبيان وآخر من المغرب، “ويشكلون خلية جهادية تعتبر خطيرة” حيث تم إدراج اثنين منهم في قائمة المقاتلين السابقين الذين التحقوا بتنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، مما يوحي بأنهم تلقوا تدريبات عسكرية.

وأبرز الموقع الاخباري ذاته أنهم دخلوا على ما يبدو إلى منطقة كاتالونيا خلال عطلة عيد الميلاد، فيما لم يتأكد بعد ما إذا كانوا قد خططوا لشن هجوم خلالها أم لا، لكن “هؤلاء الجهاديين يشكلون خطرا كبيرا”.

وتم اعتقالهم، بعد توصل السلطات الإسبانية بمعلومات مهمة حول تحركاتهم، حيث أمر القاضي في المحكمة الوطنية، بسجنهم الى حين استكمال مجريات البحث حول المنسوب اليهم.

وفقًا لوسائل اعلام اسبانية، من غير المعروف ما إذا كان لديهم أهداف محددة أو ما إذا كانوا قد سافروا إلى كاتالونيا بنية صريحة لارتكاب عمل إرهابية، مشيرة الى أنه حجز الوثائق والمواد في العملية التي سيتم تحليلها من قبل خبراء من مفوضية المعلومات العامة، مؤكدة ان عملية اعتقالهم تمت دون مقاومة.

وأضافت المصادر ذاتها أن المعتقلين الثلاثة شكلوا فرقة كوماندوز، بالإضافة إلى أن اثنين منهم كانا مقاتلين سابقين من سوريا ، مما يوحي بأنهما تلقيا تدريبات عسكرية ، ومن ثم الخطر الذي قد يشكلانه، بحسب وسائل الإعلام الاسبانية.

يشار الى أنه بدأت هذا الأسبوع أيضًا المرحلة الأخيرة من محاكمة المتورطين في هجمات برشلونة وكامبريلز التي ارتكبت في غشت 2017، حيث ستبدأ المحاكمة بتأجيل طفيف في المحكمة الوطنية بسبب العاصفة الثلجية ونتائجها على العاصمة مدريد وباقفي المدن الاسبانية، على أن يتم استئناف المحاكمة ، إذا لم يمنعها شيء مرة أخرى، بعد غد في المحكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى